محليات

الدوائر الحكومية والتقنين!

درعا – دعاء الرفاعي

لا يخفى على أحد ارتباط حاجات المواطن ومعاملاته الضرورية في الدوائر الحكومية بالكهرباء، وجميع هذه المعاملات تؤجل بحجة انقطاع التيار الكهربائي، وعطل المولدات.

ففي دائرة النفوس والمصالح العقارية في منطقة الصنمين، وبعض المؤسسات الخدمية الأخرى، يتوقف العمل عن خدمة المواطن بسبب انقطاع الكهرباء لمدة  ٤ ساعات أثناء الدوام الرسمي بشكل يومي “من الساعة 8.30 وحتى 12.30”.

ويتساءل أهالي الصنمين: لماذا التقنين الطويل للكهرباء في مدينة الصنمين وأثناء الدوام الرسمي، حيث يوجد مراجعون من خارج المحافظة لهذه الدوائر لمتابعة أوراقهم أو إنهائها، حيث لم تستطع هذه الدوائر تقديم أغلب الخدمات للمواطنين كونها تعتمد على الكهرباء، مطالبين بضرورة معالجة الموضوع، وضبط التقنين، وإعطاء الكهرباء لمدينة الصنمين “من الساعة 9 صباحاً حتى 13 ظهراً”، بما يحقق المنفعة العامة.

وفي السياق ذاته، تتواصل معاناة المواطنين القاطنين في مدينة درعا بسبب تكرار انقطاع الكهرباء، إضافة إلى تذبذب التيار، ما يتسبب بأضرار للأهالي الذين تتعرّض مصالحهم وأجهزتهم الكهربائية لكثرة التخريب والأعطال، في ظل ارتفاع تكلفة البدائل، والوضع الاقتصادي السيئ الذي يعيشه معظم السوريين؟!