رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. ديربي لندني بين توتنهام و أرسنال ..و قمة من العيار الثقيل بين يوفنتوس وأتلانتا

تفتتح اليوم جولة جديدة من الدوريين الإنكليزي والإيطالي ضمن الجدول المضغوط، الذي يهدف لإنهاء هذه الدوريات خلال الشهر الحالي، ورغم تتويج ليفربول بدرع البطولة إلّا أن صراع مراكز الصدارة مازال على أشده، حيث يفصل بين خامس الترتيب مانشستر يونايتد وعاشر الترتيب توتنهام خمس نقاط فقط، وينتظر عشاق الكرة الإنكليزية ديربي لندني مليء بالتشويق بين توتنهام صاحب الضيافة وبين أرسنال الثامن والطامح للوصول إلى المركز السادس على الأقل، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين.

إيطالياً يعيش الدوري على وقع الجولة الثانية والثلاثين، حيث يشهد مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى بين متصدر الدوري يوفنتوس ورابع الترتيب أتلانتا، ويستضيف اليوفي المباراة وكله رغبة في تكرار سيناريو الذهاب عندما فاز على منافسه بثلاثة أهداف لهدف لعلّه ينسي جماهيره مرّ الهزيمة أمام الميلان.

والثانية بين ميلان السادس المنتشي ومضيفه نابولي الخامس، وسيحاول رفاق النجم السويدي ابراهيموفيتش الفوز للحفاظ على مركزهم المؤهل إلى الدوري الأوروبي، وهو نفس الهدف الذي تسعى له كتيبة غاتوزو، فأيّ نقطة تضيع من هذا الطرف أو ذاك ستمنح ذئاب العاصمة روما الفرصة للعودة إلى مراكز الصدارة، حيث تفصلهم نقطة واحدة عن الميلان وتنتظره مباراة سهلة أمام بريشيا أحد فرق القاع.

الجدول الكامل

الدوري الإنكليزي الجولة (35)

مباريات الغد: نوريتش سيتي – وست هام يونايتد، واتفورد – نيوكاسل يونايتد2.30 ظهراً، ليفربول – بيرنلي 5 عصراً، شيفيلد يونايتد – تشيلسي 7.30 مساءً، برايتون – مانشستر سيتي 10 مساءً.

مباريات الأحد: وولفرهامبتون – إيفرتون 2 ظهراً، أستون فيلا – كريستال بالاس 4 عصراً، توتنهام– أرسنال 6.30 عصراً، بورنموث – ليستر سيتي 9 مساءً.

مباريات الاثنين: مانشستر يونايتد – ساوثهامبتون 10 مساءً.

الدوري الإيطالي الجولة (32)

مباريات الغد: لاتسيو – ساسولو 6.30 عصراً، بريشيا – روما 8.30 مساءً، يوفنتوس – أتلانتا 10.45 مساءً.

مباريات الأحد: جنوى – سبال 6.30 عصراً، بارما – بولونيا، أودينيزي – سامبدوريا، كالياري – ليتشي، فيورنتينا – هيلاس فيرونا، 8.30 مساءً، نابولي – ميلان 10.45 مساءً.

مباريات الاثنين: انتر – تورينو 10.45 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– هذا هو اللقاء رقم 202 الذي يجمع توتنهام وأرسنال، وحقق أرسنال 84 انتصاراً مقابل 65 انتصاراً لتوتنهام و52 تعادلاً بين الفريقين.

– أول لقاء جمع بين توتنهام وأرسنال كان في موسم 1909، وفاز به أرسنال بهدف نظيف، وانتهى آخر لقاء في الدوري بينهما هذا الموسم بالتعادل بهدفين لكل منهما.

– تعادل يوفنتوس وأتلانتا في أربع مباريات من أصل آخر عشرة لقاءات جمعتهما في كل المسابقات، وفاز اليوفي في خمس وخسر واحدة.

– لم يحقق أتلانتا أي فوز على يوفنتوس خلال المباريات التي خاضها خارج ميدانه في آخر ثماني مباريات على التوالي في جميع المسابقات الرسمية، حيث خسر في سبع مباريات وتعادل مرة واحدة وتلقى 21 هدفاً.

– فاز نابولي في أربع مواجهات من آخر ثمانٍ جمعته مع نظيره ميلان في كل المسابقات، وتعادلا في ثلاث مناسبات، بينما جاء فوز الميلان الوحيد الموسم الماضي في مسابقة الكأس.