رياضةصحيفة البعث

اتحاد الطائرة في حماة للوقوف على الصعوبات

حماة – منير الأحمد

تركز لقاء رئيس وأعضاء اتحاد كرة الطائرة مع كوادر اللعبة في حماة ورؤساء أندية سلمية وتلدرة ومحردة واللجنة الفنية حول مناقشة واقع اللعبة بالمحافظة والسبل اللازمة للارتقاء بها نحو الأفضل.

وطالب المشاركون بضرورة توفير بعض مستلزمات اللعبة ودعمها مادياً وتطبيق احتراف جزئي خاص بانتقال اللاعبين بين الأندية يعود بالفائدة عليها، وإقامة دورات تدريبية للحكام والمدربين ورفع أجور الحكام أسوة بأجور تحكيم الألعاب الأخرى، وإيلاء منشآت الأندية الاهتمام اللازم، ولاسيما الإسراع بترميم صالة نادي سلمية لأنها تخدم شريحة كبيرة من الرياضيين في المنطقة فضلاً عن المطالبة بتوفر هنكار لنادي تلدرة.

رئيس اتحاد اللعبة فؤاد محفوظ أكد أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على الصعوبات المباشرة ودراسة الواقع، ولاسيما أن لعبة الكرة الطائرة في حماة تعتبر من الألعاب المتألقة ورافدة حقيقية للمنتخبات الوطنية للذكور والإناث متطرقاً لدراسة الجوانب الفنية والمادية وأجور الحكام ومدى مساعدة الأندية في هذه المجالات، مشيراً إلى أن الاتحاد يطمح لإقامة معسكر تدريبي لمنتخب الناشئين أو الناشئات إن أمكن في حماة.

ودعا محفوظ إلى ضرورة العمل لتطوير هذه اللعبة والتفكير بشكل صحيح بواقعها ضمن الأندية، والاستفادة من الخامات والكوادر الموجودة وصقلها، وتأسيس فرق قاعدية جيدة للمرحلة المقبلة، وزيادة التعاون مع وسائل الإعلام لتسليط الضوء على اللعبة والمميزين فيها.

من جانبه أبدى رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة عبد الرزاق زيتون تفاؤله بمستقبل اللعبة في المحافظة جراء الجهود المبذولة لتطويرها، مؤكداً أنه تم الاتفاق على حل اللجنة الفنية الفرعية للكرة الطائرة لأنها لم تكن فاعلة خلال المرحلة السابقة وإعادة تشكيلها من جديد خلال الأسبوع القادم مع ضرورة التعاون بين الأندية لخدمة كرة الطائرة لدعمها وفقاً للواقع والإمكانات المتاحة.