رياضةصحيفة البعث

اجتماع مثمر لتحسين واقع تربية الخيول في حماة

حماة – منير الأحمد

عقدت إدارة نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في حماة اجتماعها الثاني مع مربي الخيول والمدربين للوقوف على واقع اللعبة والاستعدادات للسباقات الدورية التي تحتضنها منشأة الفروسية، والكثير من الأمور التي تخص مربي الخيول في المحافظة.

وجرى خلال الاجتماع الاستماع لمطالب المجتمعين، والتي تركزت حول ضرورة زيادة الاهتمام برياضة الآباء والأجداد، وإنشاء مسبح يعنى بمعالجة إصابات الخيول وتدريبها، وضبط عمل “السياس” أي العاملين لدى المربين من حيث تحديد العمر فوق 18 سنة، وزيادة المقنن العلفي للخيول من حصة مؤسسة الأعلاف كون الخيول تشارك في السباقات المعتمدة وتحتاج إلى أعلاف،كما ناقش المجتمعون السبل الكفيلة لإنجاح السباق الدوري الثالث الذي سيقام يوم الجمعة المقبل في منشأة الفروسية في حماة.

ونوّه رئيس مجلس إدارة النادي زاهر جلاغي بأهمية العمل المشترك للنهوض بمستوى رياضة الفروسية وتعزيزها بما يلبّي الطموح، كما ثمن جهود أعضاء مجلس الإدارة التي بذلوها خلال هذا الموسم والنجاح الملموس والمشهود لمختلف الأنشطة والفعاليات المختلفة آملاً منهم السير على النهج نفسه للأنشطة والمسابقات المتبقية، وتقديم كل ما بوسعهم للارتقاء بمستوى رياضة الفروسية في حماة.

من جهته، بيّن مدير منشأة الفروسية عبد الرؤوف الخاني أن المنشأة استضافت الكثير من البطولات المهمة، حيث أنشأت عام 1996 وتبلغ مساحتها 433 دونماً، وتحوي مضماراً لسباق السرعة لمسافة 1260 متراً بداخله ملعب للقفز الدولي بعرض ثمانية أمتار وبطول 80 متراً، لافتاً إلى أن المنشأة بحاجة إلى بناء “بوكسات” جديدة بهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من الخيول، ولاسيما أن مساحة المنشأة كبيرة، إضافة إلى ضرورة توسيع المنصة الرئيسية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الجماهير.

يشار إلى أن محافظة حماة استضافت الشهر الماضي أول سباق فروسية للسرعات في سورية هذا العام بمشاركة فرسان من مختلف المحافظات.