أخبارصحيفة البعث

قوائم الوحدة الوطنية تواصل حملاتها الانتخابية

محافظات – مراسلو البعث:

واصلت قوائم الوحدة الوطنية حملاتها الانتخابية في المحافظات، وسط إقبال شعبي على حضور التجمعات الانتخابية للحديث عن مفردات البيان الانتخابي للقوائم، وأهمية نقل قضايا المواطنين ومعالجتها بالتعاون مع السلطة التنفيذية.

حلب

ففي حلب (معن الغادري) تتواصل الحملة الانتخابية لمرشحي قائمة الوحدة الوطنية بلقاءات جماهيرية في المدينة والريف لتقديم شرح برنامج مرشحي كتلة البعث الانتخابي، والذي يلاقي صدىً طيباً في نفوس المواطنين كونه يعكس طموحاتهم وتطلعاتهم في مستقبل أفضل. وأكد الرفيق أحمد منصور أمين فرع الحزب أن المشاركة الواسعة في الانتخابات هو واجب وطني لأنها تعبر عن اعتزاز السوريين بوطنهم والتصاقهم بقضاياه كافة، داعياً المرشحين إلى العمل على خدمة للوطن والمواطن، مشيراً إلى أهمية ما تضمنه البيان الانتخابي للحزب من قضايا تهم الوضع الداخلي بالإضافة إلى قضايا في مجال العمل الإقليمي والدولي.

وتحدث عدد من مرشحي قائمة الوحدة الوطنية، وأكدوا أنهم سيعملون على إحداث فارق حقيقي وملموس من خلال العمل على سن واصدار تشريعات جديدة تواكب المرحلة الراهنة وبما يسهم في استكمال مسيرة البناء والاعمار، ويلبي تطلعات وآمال جماهير الوطن في مستقبل أفضل.

ورأى المشاركون أن انتخابات مجلس الشعب للدورة الجديدة تشكل محطة مهمة في تاريخ سورية بعد انتصارها على الارهاب، ما يتطلب وعياً في عملية الاختيار ومنح الصوت للأفضل والأجدر الى تحمل المسؤولية الوطنية، وعبروا عن أملهم بأن تتحقق مطالبهم بتحسين ظروفهم وأحوالهم المعيشية وتأمين فرص عمل للشباب وإنجاز مشاريع حيوية تسهم في تحقيق التنمية والنهوض بالواقع الاقتصادي، فيما لفت آخرون إلى أن العديد من المرشحين المستقلين لا يملكون أي رؤية أو برنامج انتخابي ولذلك لن يمنحوهم صوتهم.

وأوضح الدكتور رامي العبيد مدير أوقاف حلب أهمية المشاركة الشعبية في الانتخابات التشريعية انطلاقاً من كونها واجباً شرعياً، وينبغي على كل مواطن سوري أن يؤدي واجبه ويدلي بصوته تجاه هذا الحق الدستوري لاختيار ممثليه تحت قبة مجلس الشعب.

اللاذقية

وفي اللاذقية (مروان حويجة) واصلت قيادة فرع اللاذقية للحزب والفعاليات الحزبية والشعبية اللقاءات الجماهيرية، دعماً لقائمة الوحدة الوطنية، والتقى الرفيق هيثم اسماعيل أمين فرع اللاذقية للحزب وأعضاء قيادة الفرع والرفاق المرشحين في قائمة الوحدة الوطنية، وشملت اللقاءات الجماهيرية حديقة العروبة ومدينة القرداحة وبرك شمسين والقنجرة ومدينة جبلة وصلنفة.

وتحدث المشاركون عن أهمية هذا الاستحقاق الدستوري ودوره في بناء سورية من خلال منبر مجلس الشعب ليكونوا أمام مسؤولية نقل هموم المواطنين والعمل على معالجتها وترجمتها على أرض الواقع، مؤكدين على تأييد قائمة الوحدة الوطنية التي تضم أطياف الشعب السوري.

وأشار الأهالي إلى أهمية هذا الاستحقاق الديمقراطي وضرورة المشاركة فيه وإنجاح هذه العملية الانتخابية باعتبارها عرساً وطنياً يتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري، مؤكدين دعمهم  لقائمة الوحدة الوطنية التي تضم جميع شرائح وفعاليات المجتمع والشعب.

وفي جامعة تشرين أقيم لقاء جماهيري حاشد دعماً لقائمة الوحدة الوطنية بحضور الرفيقة ميرنا دلالة أمين فرع الجامعة وبسام حسن رئيس الجامعة ومرشّحي قائمة الوحدة الوطنية والقيادات السياسية والإدارية والطلابية في الجامعة.

وأكد الرفاق المرشَّحون على أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب بما تشكّله من استحقاق وطني كبير يجسّد استمرارية الحياة الدستورية وانتظام عمل المؤسسات في سورية رغم كل التحديات التي تواجهها، وشددوا على أن هذه الانتخابات تكتسب قيمة مضافة في المرحلة الراهنة كونها تلبي حاجة المجتمع لمجلس شعب متجدد وقادر على أداء مهامه التشريعية والرقابية وإيصال هموم الناس ومعاناتهم والتي باتت بحاجة إلى حلول غير تقليدية.

إلى ذلك، استكملت المحافظة استعداداتها لانتخابات مجلس الشعب، حيث اطلع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم على القاعة المخصصة لإدخال بيانات وفرز الأصوات والتقى الفريق المعني فيها، واستمع منهم عن إجراءات العمل وفق برنامج الانتخابات المؤتمت الذي سيتم العمل به لإعلان النتائج.

طرطوس

وفي طرطوس (وائل علي – محمد محمود) أقامت الشعب الحزبية في صافيتا والقدموس والاقتصادية والعمالية لقاءات جماهيرية بحضور مرشحي قائمة الوحدة الوطنية والرفيق محمد حسين أمين فرع طرطوس وأعضاء قيادة الفرع وقيادات الشعب.

وأكد أمين الفرع أن المشاركة في هذا العرس الوطني رسالة للعالم أجمع ولكل من يدعو لمقاطعة الانتخابات أن سورية تعافت، وأن كل المحاولات اليائسة لأعداء البلد لن يثنيها عن متابعة استحقاقاتها الدستورية في موعدها المحدد، كما أكد المرشحون لقائمة الوحدة الوطنية التزامهم ببيان الحزب الانتخابي وأن يجسدوا أن البعثي سيظل نموذجاً يحتذى في التعامل الوطني الديمقراطي الخلاق، وأن يعملوا لإيصال صوت جماهير طرطوس وهمومها ومشاكلها والعمل على تذليلها ومعالجتها.

كما بحث الرفيق أمين فرع طرطوس للحزب مع فريق محرري الشعب الحزبية في قسم الصحافة والإعلام الالكتروني الفرعي تنشيط العملية الانتخابية وتوسيع دائرة المشاركة الشعبية في الانتخابات، وضرورة أداء المحررين في القسم دورهم في حث المواطن على ممارسة حقه الديمقراطي وواجبه الدستوري وشحذ الهمم للمشاركة الواسعة في الانتخابات.

واطلع على ما يقوم به المحررون من نشر الإعلانات والصور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تشجع على المشاركة بهذا العرس الوطني الكبير، وضرورة دعم قائمة الوحدة الوطنية، وأن يكون الرفاق البعثيون على مسافة واحدة من جميع المرشحين المستقلين.

وعرض محررو الصفحات الالكترونية الصعوبات التي تواجه عملهم الإعلامي وأهمية معالجتها لتقديم تغطية تفصيلية واسعة لكل تفاصيل الاستحقاق القادم.

إلى ذلك، واصلت المحافظة استعداداتها، وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أثناء اجتماعه مع مدراء المناطق والنواحي، وقائد شرطة المحافظة، واللجنة القضائية الفرعية، على أهمية إنجاح العملية الانتخابية، وإكمال هذا الاستحقاق الدستوري المهم الذي يريد السوريون من خلاله اختيار ممثليهم لمجلس الشعب، وإيصال رسالة قوية للعالم أننا متمسكون بمؤسساتنا الدستورية، وقادرون على القيام باستحقاقاتنا في مواعيدها، لاسيما في ظل الحرب الاقتصادية الظالمة التي يتعرض لها بلدنا.

واستعرض المحافظ الاستعدادات للانتخابات وتسليم صناديق الاقتراع لمدراء المناطق، واستكمال جميع مستلزمات العملية الانتخابية من أوراق وقرطاسية، وتجهيزات لرؤساء مراكز الاقتراع، مبيناً أنه تم تأمين الكمامات والمعقمات بأعداد كافية وتم تأمين أسطول يضم 108 سيارات لخدمة العملية الانتخابية، ويجب على الجميع التقيد التام بتعليمات العملية الانتخابية بدقة وأمانة، والتقيد بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وتحقيق عملية التباعد الاجتماعي أثناء الانتخاب، وارتداء الكمامة، وتحديد عدد المتواجدين داخل المركز الانتخابي بما لا يحدث ازدحاماً، ويحقق الشروط الصحية في المراكز، والتقيد بتوجيهات اللجنة القضائية.

من جهته بين رئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي عدنان وقاف وضع خطة لسير العملية الانتخابية دون أية مشاكل، مع التسهيل لرؤساء المراكز حيث يستلم رئيس النيابة في كل منطقة المحاضر الانتخابية ويسلمها لرئيس اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة.

حمص

وفي حمص (عادل الأحمد) تجمع عدد كبير من أبناء المدينة في لقاء جماهيري جمع قائمة الوحدة الوطنية والمرشحين المستقلين في ختام الحملات الإعلامية الانتخابية.

ودعا الرفيق عمر حورية أمين فرع حمص للحزب المرشحين للوقوف أمام خيمة وطن أقيمت أمام فرع حمص للحزب تأكيداً للوحدة الوطنية وتعزيزاً للتلاحم بين المرشحين لأنهم كلهم أبناء سورية وأبناء حمص.

بدورهم، مرشحو قائمة الوحدة الوطنية أكدوا أنهم سيعملون على تطوير القوانين والأنظمة وتحديد مجموعة من البرامج بالتنسيق مع الحكومة لاسيما ما يتعلق بالتنمية الريفية والمجتمعية، وأن سورية انتصرت عسكرياً واليوم تنتصر سياسياً، معاهدين أبناء حمص والوطن على العمل من داخل البرلمان لتذليل الصعوبات التي يعاني منها المواطنين.

في الأثناء، استطلعت “البعث” آراء المواطنين الذين شاركوا في هذا التجمع الجماهيري، وأكدوا المشاركون أن انتخابات مجلس الشعب استحقاق دستوري ووطني يمثل السيادة الوطنية وأننا واثقون من انتصارنا ومن حسن اختيار قيادتنا لمرشحي القائمة، وسوف نصوت لقائمة الوحدة الوطنية، كما سننتخب من يستحق ثقتنا ويحمل أفكار جديدة ويكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه، ونريد من المجلس القادم العمل تغيير القوانين والأنظمة لتكون أقرب إلى الواقع.

السويداء

وفي السويداء (رفعت الديك) تابعت قائمة الوحدة الوطنية عقد اللقاءات الجماهيرية الشعبية في مختلف مناطق المحافظة بحضور الرفيق أمين الفرع اللواء فوزات شقير وقيادة الفرع والشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

وأكد الرفاق المشاركون في اللقاءات أهمية عملية الاستئناس الحزبي التي جرت بكل حرية وديمقراطية ونزاهة، مشيرين إلى أن الاستئناس الحزبي جرى بكل سلاسة، وكانت نتائجه انتخاب الأفضل، لأنهم كسبوا ثقة القواعد الحزبية ويبقى عليهم كسب ثقة الجماهير في المحافظة.

وأكد الرفاق أهمية هذا الاستحقاق الديمقراطي وضرورة المشاركة فيه وإنجاح هذه العملية، مؤكدين على تأييدهم لقائمة الوحدة الوطنية التي تضم جميع شرائح وفعاليات المجتمع، ورأوا أن انتخابات مجلس الشعب تعكس التفاف الشعب حول نهج سورية الصامد لتبقى سورية، صامدة منيعة منتصرة.

وشدد الرفيق أمين الفرع أكد على أن مسؤولية التحفيز للمشاركة في العملية الانتخابية لا تقل أهمية عن مسؤولية المشاركة بحد ذاتها وهي واجب وطني شامل.

الرقة

وفي التجمعات الانتخابية لمحافظة الرقة (حمود العجاج) واصلت القيادة الحزبية بالرقة اللقاءات الجماهيرية دعماً لقائمة الوحدة الوطنية عن دائرة محافظة الرقة، وعقدت لقاءات شعبية في مقر شعبة الثورة (المؤقت) للحزب بمركز محافظة طرطوس وفي مديرية الثقافة بمحافظة اللاذقية، بحضور الرفيق رئيس مجلس محافظة الرقة ومرشحي قائمة الوحدة الوطنية وأمناء الشعب الحزبية في حوض الفرات والثورة وقيادات حزبية ونقابية وتربوية وشعبية.

وشدد الحضور على تحقيق مشاركة فاعلة في الانتخابات والتي تدعم انتصارات الجيش العربي السوري في مناطق المحافظة، مؤكدين على عمل مرشحي قائمة الوحدة الوطنية لتحقيق خدمات اجتماعية واقتصادية أفضل لأبناء المحافظة وللشباب بشكل خاص.

في الأثناء، أدى رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية عن محافظة الرقة لانتخابات مجلس الشعب اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية في مدينه السبخة بالريف الشرقي المحرر. وأكد المهندس عبيد الحسن محافظ الرقة لرؤساء وأعضاء لجان مراكز الاقتراع ضرورة الالتزام والتقيد بالتعليمات الانتخابية وفقا للقوانين والتعليمات الناظمة.

كما أكد الرفيق حازم عبد الغني أمين عام محافظة الرقة أنه سيتم اعتماد الفرز اليدوي للأصوات في كافة المراكز سواء في الريف المحرر او المحافظات الأخرى الني تتواجد فيها صناديق اقتراع لمحافظة الرقة.