رياضةصحيفة البعث

الدوري الإيطالي.. قمة اللقب بين يوفنتوس ولاتسيو و فرصة ذهبية للانتر أمام روما

ينتظر عشاق الكرة الإيطالية بفارغ الصبر افتتاح الجولة الرابعة والثلاثين من منافسات الدوري بعد خلط الأوراق العجيب الذي أسفرت عنه الجولة السابقة وصعود منافس جديد قد يهدّد سلسلة ألقاب يوفنتوس، حيث استطاع الانتر انتزاع وصافة الترتيب بعد فوزه على سبال برباعية والتعادل السلبي المفاجئ للاتسيو أمام أودينيزي، وكذلك تعادل يوفنتوس بثلاثة أهداف لهدف أمام ساسولو، وحقيقة قد نشهد جولة جديدة من قلب الموازين هذا الأسبوع، حيث تنتظرنا قمتان من العيار الثقيل الأولى بين المتصدّر يوفنتوس وصاحب المركز الثالث لاتسيو.
وفيها يدخل رفاق رونالدو المباراة مثقلين بتعادلين في آخر مباراتين مع ساسوولو 3-3 وأتالانتا 2-2، إضافة لخسارتهم مباراة ميلان قبلهما 4-2، لذلك سيكون عليه تحقيق الفوز في المباراة لمصالحة جماهيره والعودة للطريق الصحيح، فهو يبتعد عن انتر الوصيف الجديد بفارق 6 نقاط ، أما لاتسيو الذي تراجع للمركز الرابع فيعيش ظروف يوفنتوس نفسها، لذا من المتوقع أن يسعى للفوز، وهو الطريق الوحيد لإسعاد الأنصار والعودة للمنافسة على اللقب.
أما القمة الثانية فهي بين الإنتر الوصيف وروما صاحب المركز الخامس، صحيح أن روما لا ينافس على المربع الذهبي لابتعاده عن المركز الرابع بـ 12 نقطة، ولكن حفاظه على مكانه المؤهل للدوري الأوروبي هو همّه الأكبر في المباراة، وخاصة مع وجود ملاحقين له (نابولي السادس وميلان السابع وكلاهما يبتعدان بثلاث نقاط فقط)، مباراة الخطأ فيها ممنوع على كلا الطرفين، فإنتر أمام فرصة ذهبية لتشديد الخناق على اليوفي، وروما بإمكانه الابتعاد عن ملاحقيه.
ومع بقاء خمس مراحل على ختام الموسم، ربما تكون الجولة الحالية مفصلية لحسم اللقب في ظل الصراع الكبير بين رباعي المقدمة، ولكن خروج المتصدّر بنقاط مباراته أمام لاتسيو ستضمن له نوعاً ما الحفاظ على لقبه، حيث تنتظره مباريات سهلة حسابياً مقارنة بمباريات أقرانه، وهو لن يلاقي أي فريق من فرق الصدارة حتى آخر جولة أمام روما، ومن المتوقع أن يكون حسم اللقب قبل ذلك.

مباريات الجولة (34)
مباريات اليوم: هيلاس فيرونا– أتلانتا 6.15 عصراً، كالياري– ساسولو 8.30 مساءً، ميلان– بولونيا 10.45 مساءً.
مباريات الغد: بارما– سامبدوريا 6.15 عصراً، بريشيا– سبال، نابولي– أودينيزي، جنوى– ليتشي، فيورنتينا– تورينو 8.30 مساءً، روما- إنتر 10.45 مساءً.
مباريات الاثنين: يوفنتوس- لاتسيو 10.45 مساءً.

أرقام وإحصائيات
-خسر يوفنتوس أول مرة لهذا الموسم أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي، كما خسر أمام المنافس نفسه في السوبر الإيطالي، وللمفارقة أن البيانكلوشيستي فاز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في كل مباراة.
-تواجه يوفنتوس ولاتسيو في 57 مباراة ضمن منافسات الدوري في تورينو، وكانت الغلبة الأكبر ليوفنتوس بـ 31 فوزاً و13 تعادلاً و13 هزيمة، وشهدت آخر مواجهات بينهما تفوق يوفنتوس بثلاثة انتصارات وهزيمتين، دون أي تعادل بين الفريقين.
-روما هو الفريق الأكثر فوزاً على إنتر في الكالتشيو بواقع 72 مباراة، فيما فاز النيرازوري في 49 مناسبة وحدث التعادل في 48 مواجهة.
-في مباراة الذهاب بين ميلان وبولونيا استطاع ثيو هيرنانديز تسجيل هدفه الرابع هذا الموسم ليكون أول مدافع بتاريخ ميلان يسجل هذا العدد من الأهداف في أول موسم له في الكالتشيو.