بعد غياب ٨ سنوات.. تنفيذ امتحانات الثانوية العامة في ريف الرقة المحرر

الرقة – حمود العجاج

لأول مرة وبعد انقطاع  ٨ سنوات تمكنت محافظة الرقة من إجراء امتحانات الثانوية العامة العلمي والأدبي والثانوية التجارية في ريف الرقة الشرقي المحرر بمدينة السبخة والقرى التي تتبع لها  حصراً.

وأكد رئيس امتحانات  تربية الرقة إبراهيم الحسين أن عدد الطلاب القادمين من المناطق غير المحررة في محافظة الرقة بلغ ٤ آلاف طالب وطالبة للشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي وتم تأمين  مراكز إيواء للراغبين منهم للإقامة.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة الفرع العلمي 3,179 طالباً وطالبة حضر منهم 2094 و2288 طالب في الفرع الأدبي حضر منهم 1972 و2988 طالبا لشهادة التعليم الأساسي حضر منهم 2698 طالبا وطالبة و419 طالبا وطالبة للثانوية التجارية حضر منهم 102.

وبين رئيس دائرة  الامتحانات أن عدد مراكز امتحانات الثانوية العامة في السبخة بلغ 43 مركزاً، و25 مركزاً  للتعليم الأساسي موزعة على الريف الشرقي المحرر السبخة ومعدان والريف الغربي (دبسي عفنان) منها أيضاً مركزان في مركز محافظة حماة، لافتاً إلى أن مديرية التربية  بالتعاون مع وزارة التربية ومحافظة الرقة والفعاليات الأخرى في ريف الرقة المحرر تمكنت من تقديم نموذج رائع لامتحانات الثانوية العامة سيكون معتمداً خلال السنوات القادمة، وبعد انقطاع دام ٨ سنوات حيث أجريت آخر امتحانات عامة في محافظة الرقة عام 2012.

أما عدد ضبوط الغش وحالات التجاوزات  في الامتحانات ووفقاً لمصادر رسمية فقد تجاوزت 800 حالة منها ٦٠٠ في امتحانات الثانوية العامة العلمي والأدبي، وأكثر من٢٠٠ حالة في امتحانات التعليم الأساسي تنوعت بين ضبط قصاصات ورقية ومصغرات و استخدام جوالات وانتحال شخصية وكتابة على اليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى