رياضةصحيفة البعث

خطوات جديدة لكرتنا الأنثوية.. وأفكار تطويرية!!

عبد العظيم العبد الله

يبدو أن اهتمام اتحاد كرة القدم بدأ يزداد في الآونة الأخيرة بتفعيل الكرة الأنثوية مع إقامته عدة مسابقات وبطولات على مستوى القطر، والتي كان تفاعل وتجاوب الأندية معها واضحاً، بانتظار وضع برنامج وخطة عمل المرحلة القادمة.

مديرة قسم الكرة الأنثوية في اتحاد اللعبة مها قطريب أكدت لـ “البعث” أن الأولوية في المرحلة القادمة هي الاهتمام بالأعمار الصغيرة لأنهن الأساس في تطوير كرتنا الأنثوية ، مضيفة: الاعتماد على الصغيرات خطوة هامة كونهن القاعدة الصحيحة والسليمة لمنتخباتنا الوطنية مستقبلاً، وضمن الأولويات أيضاً تأهيل عدد كبير من الكوادر الأنثوية، ليصبحن مدربات ومدربات حراس وتخصصهن بمختلف المهام الفنيّة والإداريّة، مع تقديم الدعم الكافي لهن وبشتى المجالات.

وأشارت قطريب إلى تقديم مقترح لتحديد روزنامة الموسم الجديد والذي يتضمن إنجاز دوري سباعي للناشئات، ودوري عام للسيدات بنسخته الثانية بعدما حققت النسخة الأولى الأهداف المرجوة، بالإضافة إلى بطولة صالات وإقامة عدة مهرجانات.

وكشفت قطريب عن وجود رغبة كبيرة من قبل الاتحاد لتقديم الدعم المادي ولكافة الأندية المشاركة بالنشاطات الأنثوية، لأن الدعم المادي جزء مهم من تطويرها، وهناك أفكار كثيرة ستنجز لكن بعد أن تصبح الأجواء مثالية.

وعن مشاركة فريق عامودا الأنثوي في بطولة الأندية العربية التي كان من المفترض أن تقام في الأردن، نوهت قطريب إلى أنّ تأجيل البطولة حالياً كان بسبب أزمة كورونا، ومع تثبيتها مجدداً سيكون الدعم الكامل ومن كافة النواحي، وهناك اهتمام خاص من قبل رئيسي الاتحاد الرياضي العام واتحاد كرة القدم بهذه المشاركة.