رياضةصحيفة البعث

صراع ثلاثي على الهروب من الهبوط.. والساحل الأقرب للبقاء

بعد موسم صعب ستكون أندية النواعير والساحل وجبلة أمام لحظة الحقيقة عندما تخوض عصر اليوم مباريات الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الكروي الممتاز، حيث تتشابه طموحات الفرق الثلاثة في الهروب من شبح الهبوط، والبقاء بين الكبار لموسم جديد، لكن الأمر متعلق بنتائجها اليوم، خاصة اللقاء الذي سيجمع جبلة بضيفه الساحل، مع العلم أن الجزيرة كان قد حجز بطاقة الهبوط الأولى رسمياً.

 

مهمة صعبة للنواعير

حماة- منير الأحمد

في مواجهة تبدو صعبة للغاية يستقبل النواعير الثاني عشر(19 نقطة) فريق الوحدة الخامس (41 نقطة)، وهو يدرك أن أية نتيجة غير الفوز ستعني وداعه رسمياً للمسابقة، من جهته يبحث البرتقالي عن إنهاء الموسم بفوز معنوي بعد أن ابتعد مبكراً عن المنافسة على اللقب.

مدرب النواعير الجديد الكابتن أسامة الشامي أكد أن المهمة ليست سهلة في مواجهة فريق يلعب دون ضغوط، مبدياً أمله بإبقاء كرة النواعير ضمن دوري الأضواء، مشيراً بالوقت ذاته إلى صعوبة اللقاء المتوقع أن يكون محفوفاً بالمخاطر، لأنه يجمعه مع فريق كبير ويلعب كرة على الطراز الحديث، لذلك تم توجيه اللاعبين بعدم الاستهتار بقدرات المنافس واللعب بجدية وبأقصى طاقة ممكنة داخل الميدان لأن الفوز هو وحده من سينقذ الفريق من الهبوط إلى الدرجة الأولى.

وفي ذات السياق كشف رئيس النادي السابق القاضي عبد الحميد السيد أن النادي يمر بظروف صعبة جداً لكن المحبين وقفوا مع الفريق، وأنه سيتم دعم المدرب واللاعبين معنوياً ومادياً من أجل تحقيق الانتصار.

بطاقة المباراة

الزمان الخامسة عصراً

المكان الملعب البلدي في حماة

ذهاباً فاز الوحدة بهدف نظيف.

 

جبلة يلاقي الساحل في لقاء الفرصة الأخيرة

جبلة – البعث

سيكون جبلة قبل الأخير(19 نقطة) أمام امتحان هو الأصعب لهم في المواسم الأخيرة، حيث بات استمرار تواجده مع الكبار معلقاً بأقدام لاعبيه التي ستحدد مستقبل الفريق، جبلة والذي يعاني منذ سنوات حالة التخبط وعدم الاستقرار والتهديد بالهبوط بات اليوم أمام مفترق طرق، حيث يواجه الساحل صاحب المركز الحادي عشر برصيد (22 نقطة)، والذي استطاع تجاوز نتائجه السلبية واقترب من ضمان البقاء.

مدرب جبلة الكابتن عمار الشمالي بيّن أن فريقه جاهز للمباراة الحاسمة، مبيناً أنها مباراة النقاط المضاعفة والتي ستكون جواز سفر لبقائهم في الدوري الممتاز، لذلك يجتهدون باتجاه عدم التفريط بالنقاط الثلاث بغض النظر عن نتائج باقي الفرق، مشيراً إلى أن هناك تصميم كامل على الفوز وأن الثقة باللاعبين كبيرة، مع إدراكهم لصعوبة اللقاء كونهم سيواجهون فريقاً مهدداً مثلهم، ما سيجعل اللقاء مفتوحاً من الطرفين.

بطاقة المباراة

الزمان الخامسة عصراً.

المكان ملعب البعث في جبلة.

ذهاباً تعادل الفريقان بهدفين لمثلهما.