النواعير والعروبة يصعدان لدوري رجال السلة.. وانسحاب مريب للسيدات!

صعد فريقا النواعير والعروبة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى لدوري سلة الرجال بعد أن حلا في المركزين الأول والثاني في التجمع النهائي لأندية الدرجة الثانية (مرحلة الإياب)، والذي اختتم أمس الأول في صالة غزوان أبا زيد في حمص، حيث حقق النواعير الفوز في أربع مباريات آخرها على حطين بواقع 65-63 نقطة مقابل خسارة واحدة كانت أمام النصر بنتيجة (٧٧ – ٦٨) نقطة، أما العروبة فحقق ثلاثة انتصارات آخرها على النصر بنتيجة 71-61 نقطة مقابل خسارتين.

كما تأهلت سيدات الاتحاد والعروبة إلى دوري الأضواء بعد اعتذار سيدات الفيحاء والسلمية عن إياب الدور النهائي، الذي كان مقرراً له أن يقام في اللاذقية، ولم يتم تحديد سبب الاعتذار والكرة الآن في ملعب اتحاد السلة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حسب اللوائح والأنظمة.

من جهة أخرى سيكون نصف نهائي سلة رجال أندية الدرجة الأولى مثيراً وقوياً، حيث سيلعب الجيش (حامل اللقب) مع الاتحاد (بطل الكأس) بعدما تجاوز الأول جاره الوحدة، والثاني ابن مدينته الحرية، أما اللقاء الثاني فسيجمع قطبي السلة الحمصية الوثبة والكرامة.

الدور نصف النهائي لدوري سلة السيدات للدرجة الأولى لن يقل إثارة وندية عن دوري الرجال، فالمباراة الأولى ستجمع الثورة (حامل اللقب وبطل الكأس الموسم الحالي) مع الجلاء العائد بقوة للمنافسة على اللقب، وفي اللقاء الثاني يلتقي الوحدة مع الساحل في مواجهة متكافئة.

اتحاد اللعبة كان يريد تأجيل المباريات حتى إشعار آخر خوفاً من تفشي فيروس كورونا، لكن بعد الاجتماع مع مندوبي الأندية تم الاتفاق على مواصلة المنافسات بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة.

عماد درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *