رياضةصحيفة البعث

شطرنجنا يتغلب على كورونا ويواصل المشاركات

يبدو أن فيروس كورونا لن يقف عائقاً أمام رغبة بعض الاتحادات في مواصلة نشاطاتها وخاصة إلكترونياً، فاتحاد الشطرنج لم يتوقف عن النشاط المحلي والمشاركات الخارجية، والتي كان آخرها بطولة البحر المتوسط عبر الشبكة العنكبوتية التي أُقيمت على ثلاث مراحل، وشهدت مشاركة واسعة من دول عدة وحقّق فيها منتخبنا نتائج جيدة.

ولم يقتصر عمل الاتحاد على المشاركات الخارجية، فقد أقام بطولة الخماسي الشطرنجي بالتعاون مع اللجنة التنفيذية في القنيطرة وفق برنامج اللعب الخاص عبر شبكة الانترنت، حيث أُقيمت المنافسات على مدى ثلاثة أسابيع وتضمّنت خمس مسابقات، كما أُقيمت بطولة زهرة الجولان (عبر الانترنت) وفق النظام السويسري، وبطولة الجلاء وبطولة الماراثون السوري الأول (شارك فيها أكثر من 500 لاعب) وبطولات العائلات.

رئيس اتحاد الشطرنج علي عباس أوضح لـ”البعث” أن الهدف من إقامة كل تلك البطولات إبقاء اللاعبين في أجواء المنافسات، وكان اللافت فيها ظهور مواهب جديدة، إضافة إلى الإقبال الكثيف على المشاركة.

وكشف عباس أن البطولات الخارجية هي ضمن خطة الاتحاد الدولي التي أقرّها على الموقع الإلكتروني، كما أن الانسجام والتعاون بين اتحاد الشطرنج والقائمين على اللعبة في المحافظات انعكس بشكل إيجابي على واقع اللعبة خلال الفترة الراهنة.

عماد درويش