صحيفة البعثمحليات

“السورية للتجارة” تنفي أي نقص في الوزن بالصالات

دمشق – كنانة علي

نفى مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم لـ “البعث” وجود أي نقص في وزن المواد المدعومة والمباعة ضمن صالات “المؤسسة”، لاسيما في مادة السكر، وذلك على خلفية ما أثارته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من شكاوى حول التلاعب بالكيل بحدود 220 غراماً .

وأوضح نجم أن الإدارة على استعداد لاستقبال كافة الشكاوى، والتدقيق في مضمونها، ومحاسبة المخالفين في حال ثبتت صحة الشكوى، مؤكداً أنه لم يتقدم أي شخص بشكوى تتعلق بما ذكر عن نقص في وزن المواد التموينية “السكر”. وأشار نجم إلى عدم وضوح ما نشر عبر صفحات التواصل من جهة المكان والصالة التي حدث فيها النقص حسب الصور المنشورة.

وفي سياق متصل، بيّن نجم أن المؤسسة دفعت ثمن كميات الدخان الوطني إلى مؤسسة التبغ ليصار إلى توزيعها في منافذ البيع التابعة للمؤسسة، علماً  أن فرع المؤسسة بريف دمشق هو المسؤول عن استلام كميات الدخان وتوزيعها على المنطقة الجنوبية: “القنيطرة، درعا، السويداء، دمشق وريفها”، وكل فرع مسؤول عن استلام الكميات في المحافظات وتوزيعها.

وعن سير العمل وتقييم التجربة لفت نجم إلى أنها جيدة ومقبولة، حيث بدأ البيع بمعدل علبتي سجائر للشخص الواحد بسعر 300 ليرة لصنف الحمراء الطويلة، وأن من يقوم بالتسعير هو مؤسسة التبغ، والعمل جار لوضع آلية جديدة لضبط البيع.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتبغ تنتج عدة أنواع من الدخان: حمراء طويلة، ورق، حمراء طويلة لايت، حمراء قصيرة كرتون، شام قصيرة.