صحيفة البعثمحليات

استمرار فرع “جوازات”درعا بتأمين إصدار وثائق السفر وسط إجراءات احترازية مشددة

درعا- دعاء الرفاعي

لم تحل الإجراءات المشددة المتخذة من قبل فرع الهجرة والجوازات في محافظة درعا للتصدي لانتشار فيروس كورونا، من تأمين متطلبات المواطنين الراغبين بالحصول على الوثائق الخاصة بخدمات السفر.

ويوضح رئيس قسم وثائق السفر في فرع الهجرة والجوازات الرائد ماهر عطية أنه تمّ استئناف العمل وسط إجراءات صحية مشدّدة، إذ يتمّ تطبيق مسافات الأمان بين المراجعين وتعقيم بناء الفرع بشكل يومي، وإلزام العاملين والعناصر بارتداء الكمامة والقفازات، مشيراً إلى أن إدارة الفرع تقوم حالياً بإصدار الجوازات بناء على تعليمات خاصة من وزارة الداخلية، حيث يتمّ إصدار نحو 40 إلى 80 جواز سفر بينها نحو 15 جواز سفر مستعجلا خلال مدة أقصاها 24 ساعة، بينما يستغرق الحصول على جواز سفر عادي 10 أيام من تاريخ تقديم الطلب، إضافة إلى تجديد الإقامة للعرب والأجانب بمعدل 10 إقامات كل أسبوع من كافة المدد المحدّدة لها، ومن بين الوثائق التي يمنحها فرع الهجرة والجوازات بدرعا تذاكر الفلسطينيين وهي بمثابة وثائق سفر لهم بمعدل 10 تذاكر كل أسبوع.

ولفت عطية إلى أن عدد تأشيرات الدخول والخروج تقلّص إلى 5 تأشيرات بسبب توقف حركة السفر حالياً، في حين كان سابقاً يمنح أكثر من 30 تأشيرة بشكل يومي.

وأبدى المراجعون لإدارة فرع الهجرة والجوازات في المحافظة ارتياحاً للإجراءات المتخذة، مؤكدين زيادة حالة الوعي لدى الأهالي لناحية الالتزام بتعليمات التصدي لكورونا.