الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مقتل متزعم من “قسد” في البصيرة.. وهجوم يستهدف مقرها في ذيبان

قتل أحد عناصر ميليشيا قسد، المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي، بإطلاق النار عليه من قبل مجهولين في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وقالت مصادر أهلية إن مجهولين قاموا بإطلاق النار على متزعم من ميليشيا قسد أثناء وجوده في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي ما تسبب بمقتله على الفور.

وقتل الخميس أحد مسلحي ميليشيا قسد في البصيرة، وقتل آخر الأربعاء في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي والذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأمريكي وميليشياتها عشرات آلاف المدنيين.

وفي الريف الشرقي لفتت المصادر إلى أن مجهولين شنوا هجوماً واستهدفوا بالأسلحة الرشاشة مبنى البريد الذي تتخذه ميليشيا قسد مقراً لها في بلدة ذيبان.

ويشهد ريف دير الزور مظاهرات شعبية متواصلة للمطالبة بطرد الاحتلال الأمريكي وميليشيا قسد التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وسرقة ممتلكاتهم وحصار عدد من القرى والبلدات واختطاف عشرات الشبان واستهدافها وجهاء وشيوخ العشائر وسرقة ثروات منطقة الجزيرة.

(قسد) تختطف عدداً من المدنيين في ريفي الرقة ودير الزور

وفي إطار اعتداءاتها المتواصلة على المدنيين في منطقة الجزيرة أقدمت مجموعة من ميليشيا قسد على اختطاف عدد من المدنيين واقتادتهم إلى جهات مجهولة في ريفي دير الزور والرقة.

وقالت مصادر أهلية إن مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) اقدمت على مداهمة بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي واختطفت على إثرها عددا من المدنيين واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وفي ريف الرقة الشمالي أيضا لفتت المصادر إلى إقدام ميليشيا قسد على اختطاف عدد من الشبان واقتيادهم الى جهة مجهولة.

وتنفذ ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بشكل يومي حملة مداهمات تختطف على إثرها عدداً من المدنيين في قرى وبلدات ريف دير الزور والمناطق التي تنتشر فيها في الجزيرة السورية وذلك على خلفية المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بطرد تلك الميليشيا وقوات الاحتلال الأمريكي من المنطقة.