رياضةصحيفة البعث

اجتماع حاسم لتقرير مصير الموسم السلوي.. والجيش والوثبة يعترضان

تفاقمت الأزمة ما بين اتحاد كرة السلة والأندية المتأهلة للدور نصف النهائي من دوري سلة الرجال، وذلك على خلفية القرار التي اتخذه الاتحاد في الرابع من الشهر الجاري والقاضي بإنهاء الموسم السلوي لفئتي الرجال والسيدات بسبب تزايد الإصابات بفايروس كورونا بين اللاعبين واللاعبات والكوادر والحكام.
هذا الوضع لم يعجب بعض الأندية التي اعترضت حينها على القرار معتبرة أن القرار اتخذ بشكل فردي من قبل رئيس الاتحاد، لكن الجديد في القضية أن نادي الجيش تقدم باعتراض لاتحاد السلة مطالباً باستئناف الدوري من جديد، من جهته نادي الوثبة تقدم هو الآخر بطلب لرئيس الاتحاد الرياضي العام لإعادة النظر في إيقاف الدوري مقدماً عدة مقترحات لاستكماله ، في المقابل نجد أن نادي الاتحاد وفي بيان رسمي أكد على عدم الموافقة على الإستئناف وإنهاء الموسم ، فيما لم يحرك نادي الكرامة ساكناً.
عودة الدوري ستكون مطروحة للنقاش حيث تمت دعوة ممثلي الأندية الأربعة المتأهل إلى نصف النهائي (الجيش – الوثبة – الاتحاد والكرامة) إلى اجتماع اليوم للبحث في موافقتهم على اللعب مجدداً وعن آلية التنفيذ.
المدافعون عن اتحاد السلة يرون أن عدم الإستئناف هو الأنسب للمصلحة العامة واحتراماً لفقيدي السلة السورية بسبب فيروس كورونا “راتب الشيخ نجيب والخبرة السلوية فوزي محمد”، لكن المشكلة في الوقت نفسه أن الاتحاد قرر إقامة بطولة للفئات العمرية قريباً تكريماً للراحل الشيخ نجيب ليكون التساؤل المشروع: هل الكورونا تظهر في دوري الرجال فقط؟.
أخيراً نتمنى أن تجد الأطراف المجتمعة اليوم صيغة مناسبة سواء في الاستمرار بإلغاء الدوري أو استكماله للرجال أم للسيدات، خاصة وأن هناك عدة اقتراحات في هذا المجال قدمتها الأندية الراغبة في ذلك.
عماد درويش