الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مصرع متزعم من “قسد” في سويدان جزيرة.. وإرهابيو أردوغان يختطفون 10 مدنيين بينهم 5 نساء في ريف عفرين

قتل متزعم في ميليشيا “قسد”، المدعومة أمريكياً، على أيدي مجهولين يستقلون دراجة نارية، عبر إطلاق النار عليه في بلدة سويدان جزيرة بريف دير الزور الشرقي.

ونفذت ميليشيا “قسد” في الـ 11 من الشهر الجاري حملة مداهمات واختطفت عدداً من المدنيين في بلدة سويدان جزيرة، وذلك في محاولة للسيطرة على المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بطرد تلك الميليشيا وقوات الاحــتلال الأمريكي من المنطقة.

وفي 21 من الشهر الجاري قتل متزعم من الميليشيات العميلة أثناء وجوده في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، وذلك غداة مقتل أحد إرهابيي “قسد” في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، والذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأمريكي وميليشياتها عشرات آلاف المدنيين.

ويشهد ريف دير الزور مظاهرات شعبية متواصلة للمطالبة بطرد الاحــتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وسرقة ممتلكاتهم وحصار عدد من القرى والبلدات واختطاف عشرات الشبان واستهدافها وجهاء وشيوخ العشائر وسرقة ثروات منطقة الجزيرة.

يأتي ذلك فيما يواصل مرتزقة النــظام التــركي من التنظيمات الإرهـابية ممارساتها الإجـرامية بحق الأهالي في مناطق انتشارها بريف حلب، وقامت باختطاف عدد من المدنيين في عدة قرى تابعة لمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأوضحت مصادر محلية أن مجموعات من مرتزقة النــظام التــركي داهمت قرية كورزيلة بريف مدينة عفرين واقتحمت عدة منازل فيها واختطفت 10 مدنيين بينهم 5 نساء وعدد من المسنين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ويواصل الاحــتلال التــركي ومرتزقته تنفيذ المزيد من حملات المداهمة والاختطاف في عفرين وريفها بشكل شبه يومي في إطار مخططات الاحتلال التركي للضغط على أهالي المنطقة وتهجيرهم منها تمهيداً لتوطين عائلات مرتزقته بدلاً منهم وتغيير ديموغرافية المنطقة وتتريك مناطق سيطرة أولئك المرتزقة وطمس هويتها السورية عبر سلسلة واسعة من الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين.