أخبارصحيفة البعث

قتيل خلال الاحتجاجات ضد العنصرية في بورتلاند  

تتواصل التظاهرات المنددة بالعنصرية تجاه الأميركيين من ذوي الأصول الأفريقية في مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن الأميركية، وشهدت المدينة مسيرة رفع خلالها المشاركون الشعارات المنددة باعتداءات الشرطة العنصرية مرددين الهتافات بأن “حياة السود في أميركا مهمة”، فيما قُتِل شخص بالرصاص مع اندلاع اشتباكات بين محتجين على العنصرية ومؤيدين للرئيس الأميركي دونالد ترامب في مدينة بورتلاند الأميركية.

وذكرت شرطة بورتلاند أن تجمّعاً سياسياً جرى وسط المدينة، حيث وقعت بعض حالات العنف بين متظاهرين وآخرين مناوئين، كما اعتقلت الشرطة عدداً من المشاركين في المواجهات.

وانتشرت فرق من وحدات الحرس الوطني لمنع تجدد الاضطرابات التي هزت المدينة قبل أيام إثر مقتل مواطن أميركي أفريقي برصاص شرطي أبيض.

فيما أعلن البيت الأبيض أنّ ترامب سيتوجّه الثلاثاء إلى مدينة كينوشا في ولاية ويسكونسن، حيث سيلتقي مسؤولين عن قوّات الأمن، ويتفقّد أيضاً الأضرار الناتجة عن أعمال الشغب، وقال المتحدّث باسم البيت الأبيض جود دير: “إن ترامب سيلتقي في كينوشا مسؤولين عن قوّات الأمن، على أن يتفقّد أيضاً الأضرار الناتجة عن أعمال الشغب التي أعقبت إطلاق شرطيّ النار على بليك في نهاية الأسبوع الماضي”.