رياضةصحيفة البعث

النيرب يقهر الصعوبات ويتوج بلقب دوري الصالات

حلب- البعث

توّج فريق النيرب بلقب دوري الصالات للمرة الثالثة على التوالي، رغم تعادله مع فريق التل بخمسة أهداف لمثلها في الجولة الثالثة والختامية للدور النهائي لدوري الدرجة الأولى، والذي استضافت منافساته صالة تشرين في العاصمة دمشق، وتقدّم الفريق الحلبي بخمسة أهداف لهدفين وثبت في الدقائق الحاسمة وحافظ على التعادل الذي خدمه كونه وصل للنقطة السابعة مقابل أربع نقاط للتل.

وكان فريق النيرب، وفي طريقه إلى اللقب، قد تأهل إلى الدور النهائي من صدارة مجموعته في الدور الأول بجدارة، ليواصل المسيرة الظافرة بفوزه في الجولة الأولى للدور النهائي على الجولان 6/5، واتبعه بالفوز على دير عطية 7/4، وختمها بالتعادل الحاسم للقب.

رئيس النادي يوسف النبهان بيّن أن جوهر الإنجاز هذه المرة يأتي من خلفية الإمكانات المتواضعة والمصاعب الكثيرة التي مر بها الفريق على طريق البطولة، قابلها إرادة حديدية لرجال، بكل معنى الكلمة، عقدوا العزم على تجاوز جميع المعوقات والصعوبات بهدف الوصول للقب الثالث والذي زاد من تألق الرياضة في حلب وأفرح أهالي حي النيرب وجماهيره العاشقة والوفية لناديها وفريقها.

من جانبه المدرب جمال هدلة اختصر حديثه بالقول: حصلنا على لقب مستحق رغم كل الظروف وحققنا إنجازاً يُحسب للرياضة والكرة الحلبية.

بدوره عضو اتحاد كرة القدم رئيس لجنة الصالات سعد الدين قرقناوي المشرف على منافسات الدور النهائي، أكد أن المستوى الفني للفرق كان مميزاً، مع بروز خامات ومواهب واعدة وبأعمار صغيرة في صفوف جميع الفرق وهو ما سيخدم اللعبة مستقبلاً. وكشف قرقناوي عن نيّة اتحاد اللعبة تشكيل منتخبات محافظات من لاعبي المواليد 2000 للاستفادة منهم وضمان استمرارية نشاطهم في ظل واقع الفراغ البطولاتي الحالي لهذه الفئة.

يُذكر أن نجم النيرب إسماعيل زينو فاز بلقب أفضل لاعب في البطولة، وتوّج زميله عبد السلام شرفو بلقب الهداف بتسعة أهداف.