صحيفة البعثمحليات

المتزوجون حديثاً بلا “غاز” منزلي والتبريرات غير منطقية!

طرطوس – محمد محمود

على الرغم من صدور قرار رسميّ يتيح لكل من يحمل دفتر عائلة جديداً، لعام 2019 – 2020، بالحصول على أسطوانة غاز منزلي “حديد”، بسعر 19500 ليرة، وتطبيقه في الفترة الماضية بمختلف المحافظات السورية، فوجئ الكثير من المراجعين “المتزوجين حديثاً” لمركز محروقات طرطوس “سادكوب” بإيقاف العمل بهذا القرار، دون تقديم أسباب منطقية لهذا التوقف، ما اضطر العائلات الجديدة إلى التوجّه للسوق السوداء لتأمين أسطوانة غاز منزلي فارغة، وبأسعار خيالية تصل أحياناً إلى 60 ألف ليرة، في إطار ظروف اقتصادية صعبة جداً!

“البعث” راجعت مدير فرع محروقات طرطوس م. عدنان ديب ليؤكد أنه تمّ إيقاف تطبيق قرار منح أسطوانة غاز في الفترة الحالية للمتزوجين حديثاً، بسبب عدم توفر أسطوانات حديد إضافية خاصة بالفرع، وعدم الإنتاج في الفترة الحالية.

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بيان عثمان أن أسباب إيقاف تطبيق القرار يعود لتوقف تصنيع أسطوانات الغاز “الحديد”، علماً أن المحافظة بأمسّ الحاجة لمخصّصات إضافية، معتبراً أن المحافظة يلزمها أيضاً أعداد إضافية من أسطوانات الغاز الصناعية، فالصناعي أو صاحب المهنة اليوم ملزم باستخدام أسطوانات الغاز الصناعية تحت طائلة المساءلة القانونية، وهي غير متوفرة بكميات مناسبة، وهذا أمر يتطلّب الحل السريع.

ومع ازدياد شكاوى المواطنين من التأخر في مدة استلام أسطوانة الغاز المنزلي، بيّن عضو المكتب التنفيذي أن المدة حالياً لا تتجاوز الثلاثين يوماً، وذلك بحسب المعتمد في كل حيّ أو منطقة، خاصة وأن الأمور حالياً أكثر سهولة ومقبولة إلى حدّ ما.