أخبارصحيفة البعث

العراق: القضاء على إرهابيين.. وعملية أمنية في ميسان

تتواصل العمليات على الأراضي العراقية لدحر فلول تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث قضت القوات العراقية على اثنين من إرهابيي تنظيم “داعش” وألقت القبض على أربعة آخرين خلال عمليتين منفصلتين في محافظتي كركوك والأنبار.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول: “نفّذت قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب عملية مباغتة أسفرت عن مقتل إرهابيين اثنين من متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي أثناء محاولتهما الهرب وإلقاء القبض على اثنين آخرين في قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك”.

كما ألقت قوة خاصة أخرى القبض على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” في قضاء الكرمة شمال شرقي مدينة الفلوجة بالأنبار.

إلى ذلك، بدأت القوات العراقية المشتركة عملية أمنية في محافظة ميسان جنوب شرق البلاد لتعزيز الاستقرار. وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي: “إنّ فرقة الرد السريع ولواء مغاوير قيادة عمليات سومر وأفواج طوارئ شرطة ميسان باشرت صباحاً بمهام فرض القانون وتعزيز الاستقرار في محافظة ميسان، حيث شرعت بتطويق وتفتيش قضاء المجر الكبير”.

وأعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي عن صدّ هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي شمال قضاء خانقين في محافظة ديالى. كما أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي عن صدّ هجوم لتنظيم “داعش” الإرهابي شمال قضاء خانقين في محافظة ديالى.، وقال الحشد: “إنّ قوات اللواء 28 بالحشد الشعبي تمكنت من دحر فلول “داعش” الإرهابي التي شنّت هجوماً على وحداتها شمال خانقين”، لافتاً إلى فرار إرهابيي التنظيم إثر إحباط الهجوم وتجري ملاحقتهم. وأوضح البيان أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد قادة اللواء برصاص قناص أثناء مشاركته بالتصدي للإرهابيين.