رياضةصحيفة البعث

تشرين يستعد مبكراً للدفاع عن لقبه والرداوي يقود التدريبات

اللاذقية- خالد جطل

رفع بحارة تشرين أشرعة سفينتهم استعداداً للدفاع عن لقبهم كأبطال للدوري الممتاز، وباشر الفريق تدريباته ليكون في مقدّمة الفرق التي بدأت التحضير للموسم الجديد، والذي حدّد اتحاد الكرة موعد انطلاقته في الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول القادم.

تشرين الذي تُوّج بطلاً افتتح تدريباته بقيادة مدربه الجديد الكابتن ضرار رداوي بعد فشل إدارته في التوصل لاتفاق مع المدرّب السابق ماهر البحري، ونزولاً عند رغبة جماهيره حرصت إدارة النادي على عدم التفريط بأي من لاعبي الفريق أصحاب الإنجاز وجدّدت عقود معظمهم باستثناء المهاجم علاء الدين الدالي الذي عاد إلى ناديه قطر القطري بعد انتهاء فترة إعارته لموسم واحد، ولهذا فإن جهود إدارة تشرين مستمرة للتعاقد مع مهاجم يعوّض خسارته الكبيرة بمغادرة الدالي.

رئيس النادي طارق زيني أكد لـ”البعث” حرص الإدارة على بقاء التجانس والانسجام بين لاعبي الفريق والذي سيحارب هذا الموسم على جبهتين داخلية وخارجية، وسيسعى ليكون خير سفير للكرة السورية في المشاركات الآسيوية، وأشار زيني إلى أن الكابتن ضرار رداوي سيقوم باختيار اللاعبين الذين سيتمّ التعاقد معهم وفق رؤيته لما هو قادم، كما أشار زيني إلى أن القادم هو الأصعب، وأن الحفاظ على القمة أصعب من الوصول إليها، لهذا ستكون الاستعدادات والتحضيرات متناسبة مع ما ينتظر البحارة محلياً وخارجياً.

من جهته المدرب رداوي أبدى سعادته بالتعاقد مع تشرين، مشيراً إلى أن الطموح كبير وأن العمل سيكون كبيراً لتحقيق الفوز بكل مباراة مع الاحترام الكامل لكل المنافسين. وبيّن رداوي أن تشرين يعيش حالة من الاستقرار الإداري والفني، وأن التجديد للاعبين حالة إيجابية لا بد من استغلالها بالشكل الأفضل ليكون موسماً متميزاً بكل مفاصله، وأن جماهير تشرين حالة لا يمكن وصفها بالكلمات، فالقادم صعب يحتاج لتضافر الجهود وبذل المزيد من الجهد والتضحية لتمثيل سورية بشكل متميّز في الاستحقاق الآسيوي.

يُشار إلى أن التدريبات تجري بحضور معظم اللاعبين باستثناء لاعبي المنتخب الوطني الذين يخضعون لفترة استراحة، وهم الحارس أحمد مدنية ومحمد مرمور وخالد كردغلي ومحمد مالطا وخالد مبيض وعبد الرزاق محمد وكامل حميشة، وبدا الإصرار واضحاً لدى الجميع ببداية متميزة لمشوار الدفاع عن اللقب.