سقوط مروحية للاحتلال الأمريكي في قرية تل حداد بريف اليعربية

سقطت مروحية تابعة للاحتلال الأمريكي في ناحية اليعربية بريف الحسكة الشرقي وفق ما ذكرت مصادر محلية في الحسكة.

ونقلت المصادر قولها إن مروحية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي سقطت في قرية تل حداد في ناحية اليعربية بأقصى الريف الشرقي للحسكة مشيرة إلى أن نحو 10 مدرعات تابعة لقوات الاحتلال طوقت القرية وتم نقل الحوامة المعطوبة عن طريق حوامة أخرى باستخدام السلاسل الحديدية.

إلى ذلك اعترفت مصادر في التحالف غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة في تصريحات صحفية بالحادث لكنها خففت منه واعتبرت أن سقوط المروحية عبارة عن هبوط اضطراري ولم يسفر عن ضحايا.

في الأثناء، قتل مسلح من ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين قرب بلدة معيزيلة بريف دير الزور.

وأفادت مصادر أهلية بمقتل أحد مسلحي ميليشيا قسد جراء هجوم شنه مجهولون بالأسلحة الرشاشة قرب بلدة معيزيلية بريف دير الزور الشرقي.

من جهة ثانية استشهد طفل وأصيب والده بجروح بليغة نتيجة انفجار لغم من مخلفات ميليشيا “قسد” في محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية أن لغما من مخلفات ميليشيا “قسد” التي زرعت ألغاماً في محيط مقراتها ومناطق انتشارها في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور انفجر أثناء عمل رجل وابنه في أرضهما الزراعية في محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وبينت المصادر أن انفجار اللغم تسبب باستشهاد الطفل وإصابة والده بجروح خطيرة.

وفي سياق الاعتداءات المتواصلة على الأهالي أشارت المصادر إلى أن الإرهابيين المدعومين من قوات الاحتلال التركي قصفوا بالمدفعية قرية قزعلي شرق مدينة تل أبيض أقصى شمال الرقة بالقرب من الحدود مع تركيا. وأضافت المصادر إن الاعتداء الإرهابي تسبب بدمار في المنازل والممتلكات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *