الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مقتل 3 عملاء من “قسد” وإصابة آخرين في جزرة البوحميد

نفذت ميليشيا قسد المدعومة من الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات جديدة واختطفت شابين بريف الرقة بينما وقع قتلى ومصابون في صفوفها بعد هجوم نفذه مجهولون في ريف دير الزور بالتوازي مع تنامي الرفض الشعبي الواسع لوجود المجموعات المسلحة التابعة للميليشيا في مناطق انتشارها بمنطقة الجزيرة.

وذكرت مصادر أهلية أن ميليشيا قسد المدعومة من الاحتلال الأمريكي نفذت حملة مداهمات في قرية الفاطسة بريف الرقة الشرقي واختطفت على إثرها شابين من أهالي القرية واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا قسد تحاول السيطرة على حالة الغضب الشعبي المطالبة بطردها وقوات الاحتلال الأمريكي من المنطقة وذلك من خلال حملات مداهمة تقوم بها تلك الميليشيا بعدما تم استهداف دوريات وعناصر الميليشيا المسلحة ونقاط انتشارها في منطقة الجزيرة السورية.

وفي ريف دير الزور قالت مصادر أهلية إن هجوما شنه مجهولون بالأسلحة استهدف حاجزا عسكريا لعناصر ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في بلدة جزرة البوحميد غرب دير الزور ما أسفر عن مقتل 3 من مسلحيها وإصابة آخرين.

في سياق متصل، استشهد طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات ميليشيا قسد في محيط بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية أن لغما من مخلفات ميليشيا قسد التي زرعت ألغاما في محيط مقراتها ومناطق انتشارها في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور انفجر أثناء مرور طفل في محيط بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي ما تسبب باستشهاده على الفور.