الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مقتل ستة من ميليشيات “قسد” العميلة في ريفي دير الزور والرقة

يوما بعد يوم تزداد عمليات المقاومة الشعبية، ويتم معها تسجيل مقتل عدد من مسلحين مليشيا “قسد”، المرتهنة للاحتلال الأمريكي، وفي هذا السياق تم تسجيل قتل 6 مسلحين وإصابة آخرين بهجمات في ريفي دير الزور والرقة.

وقالت مصادر أهلية بإن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا قسد على طريق حقل العمر شرق دير الزور ما أدى إلى مقتل اثنين من مسلحيها، في حين انفجرت عبوة أخرى في محيط بلدة الصبحة بالريف ذاته ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف مسلحي الميليشيا.

وفي ريف الرقة لفتت مصادر محلية إلى مقتل اثنين من مسلحي ميليشيا “قسد” برصاص مجهولين في حي الدرعية على الأطراف الغربية لمدينة الرقة، بالتوازي مع استهداف سيارة عسكرية تابعة للميليشيا قرب معمل السكر شمال المدينة ما أدى إلى وقوع قتيلين في صفوفها وإصابة آخرين.

بالتوازي، صدمت عربة عسكرية، تابعة لقوات الاحتلال الأمريكية، تسير بسرعة كبيرة سيارة مدنية خاصة قرب قرية تل عطشان في ريف القامشلي الشرقي، ما أدى إلى أضرار مادية فيها، فيما توفي طفل في مخيم الهول شرق مدينة الحسكة، الذي تسيطر عليه ميليشيا قسد، نتيجة نقص الرعاية الصحية المقدمة لقاطني المخيم.

وذكرت مصادر أهلية أنه نتيجة نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” والظروف القاسية التي يعيشها قاطنوه وخاصة الأطفال توفي طفل في ظل مخاوف من تصاعد تفشي الأمراض جراء نقص الغذاء والدواء.

وتحتجز واشنطن عبر مجموعات إرهابية في مخيم الركبان بمنطقة التنف وفي مخيم الهول شرق الحسكة عبر ميليشيا مدعومة منها عشرات آلاف المهجرين السوريين في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة انسانية في ظل النقص الشديد بمتطلبات البقاء على قيد الحياة من مياه وأدوية وطبابة وغذاء وأمن وغيرها.