رياضةصحيفة البعث

العمل الجماعي يقود طائرة ناشئات السلمية للقب الدوري

سلمية – يارا ونوس

حافظ فريق السلمية للناشئات بكرة الطائرة على لقب بطولة الدوري للعام الرابع على التوالي بعد تفوّقه في التجمع النهائي الذي اختتم في طرطوس منذ أيام على أندية تلدرة، والسودا، ودير علي، ودير عطية، والجولان، وحصين البحر، ومحردة.

مدرب الفريق حسان الحموي أكد لـ “البعث” أنّ العمل الجماعي مع الإرادة والتصميم كان السبب الرئيسي في المحافظة على اللقب، موضحاً أن إيمان اللاعبات وثقتهن بأنفسهن وبالمدرب وطموحهن لتحقيق الإنجاز والتميّز الفردي والجماعي لها الدور الكبير بالنجاح.

وكشف الحموي أن الفوز باللقب لم يكن وليد المصادفة بل جاء بعد استعداد مكثف، حيث كانت التمارين تقام على الملعب المكشوف متحدية كل الظروف المناخية، والدراسية، وجائحة كورونا، والإصابات، فكانت هناك مثابرة وتكثيف للتمارين بشكل يومي.

وأضاف الحموي: طريقتنا باللعب مختلفة عن باقي الفرق، فنحنُ نلعب بطريقة حديثة، ونحن أوّل فريق يمتلك لاعبات هجوم خلفي وحائط صدّ، ولاعبات يتقنّ الهجوم السريع بكل المراكز والتميّز بالإرسال والاستقبال، كما أننا قمنا بدراسة الفرق المنافسة وطريقة لعبها وإيجاد الحلول لها خلال المباراة وقبلها.

واختتم الحموي حديثه بوعد جمهور النادي بأن يكون الفريق عند حسن الظن في كل الاستحقاقات المقبلة محلياً وصولاً للبطولات العربية.

وأوضحت اللاعبة المتميزة أناجيل رزوق التي نالت جائزة أفضل لاعبة حائط صد في البطولة أن النادي بإمكانياته البسيطة قام بتأمين اللباس وهو ذاته مشترك مع فريق السيدات، إضافة إلى أن التمارين تجري في ملعب مكشوف وغير مهيّأ بالأساس، وعلى الرغم من كل هذه الظروف، وإصابة بعض اللاعبات، إلّا أن الإصرار والعزيمة على اللعب والتميز كانت النقطة الحاسمة.

وتمنّت رزوق أن يتم دعم الفرق الأنثوية والوقوف إلى جانبها من الناحية المادية ولاسيما في ظل الارتفاع الكبير لأسعار التجهيزات، والإسراع بترميم الصالة الرياضية في سلمية لتسهيل التدريب.