رياضةصحيفة البعث

طموحات كبيرة لألعاب نادي القطيفة وتتويج لكرة الطائرة

ريف دمشق – البعث

استطاع نادي القطيفة بإمكانياته البسيطة أن يشكّل حالة فريدة بين أندية ريف دمشق بما حقّقه من إنجازات في الألعاب الفردية والجماعية، آخرها بطولة دوري الناشئين بكرة الطائرة منذ أيام.

رئيس النادي مصطفى حوا العيس بيّن في حديث لـ “البعث” أن التتويج بلقب دوري الطائرة للناشئين جاء نتيجة خطة عمل وضعت منذ عام 2014 الذي شهد أول مشاركة للنادي بكرة الطائرة حينها وخسر جميع المباريات، كاشفاً عن توالي المشاركات بعدها بكافة الفئات مع تحمّل ضغط النتائج والمصاريف، وبتعاون الكادر الإداري والفني والأهالي واللاعبين توّج الفريق ببطولة المحافظات للأشبال عام 2016 وتوالت النتائج المميزة بلقب بطولة الأولمبياد الوطني وبطولة الجمهورية للناشئين لسنوات مع مراكز متقدمة في فئتي الشباب والرجال.

ولفت حوا العيس إلى أن إدارة النادي وضعت نصب عينيها أن يكون العام المقبل عام التتويجات، وخاصة في لقبي دوري الرجال والشباب، رغم أن أعمار الفريقين أقل من المطلوب، وذلك سيتمّ عبر الحفاظ على كافة اللاعبين مع وجود العديد من الأندية الراغبة بالتعاقد مع لاعبي النادي.

أما عن باقي ألعاب النادي فأشار حوا العيس إلى أن إدارة النادي لديها رغبة أكيدة توّجت بإحداث تغيير على مستوى النشاط والإنجازات على مستوى بطولات الجمهورية وليس محافظة ريف دمشق فقط، مبيناً أن النادي يمارس ألعاب كرة القدم، وكرة الطائرة، والكيك بوكسينغ، وألعاب القوى، والبلياردو، والسنوكر، وكرة الطاولة، لكن العائق الأكبر الذي يقف في وجه هذا التوجه – حسب رئيس النادي – هو الصعوبات المادية كون الوارد الأساسي هو الإعانات المالية من المحافظة والاتحاد الرياضي.

وختم حوا العيس حديثه بالتأكيد على أن النادي يعتمد بشكل كامل على الرياضة المدرسية، وذلك باستقطاب المميزين خلال الجولات على المدارس التي تعدّ خزاناً للمواهب.