الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تكريم المتحررين من الأمية في ثقافي كفرسوسة

بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية أقامت وزارة الثقافة- مديرية تعليم الكبار والتنمية حفل تكريم للمتحررين من الأمية الحاصلين على شهادات متوسطة وعليا في المركز الثقافي في كفرسوسة، وبدأ الحفل بعزف موسيقي لفرقة أطفال معهد صلحي الوادي  بقيادة المايسترو اندريه معلولي.

وقد أوضحت المهندسة سناء شوا معاونة وزيرة الثقافة أن اليوم هو مناسبة هامة نحتفي فيها بلفيف من الوجوه النيرة وهي جديرة بكل احتفاء وتكريم، فهم أناس تحدوا واقعاً صعباً وقدراً مكبلاً وكان لهم ما أرادوه في فضاء المعرفة والعلم والجمال، وكانوا قدوةً ومثالاً لكل متطلع متشوق إلى الحكمة وبهم تبنى الأوطان، مؤكدة أن الحروب المتلاحقة التي استهدفت بلدنا وشعبنا على مر العصور إنما هي استهداف لوجودنا وثقافتنا، مشيرة إلى أن المكرمين بما يحققونه إنما تساهمون في النصر الكبير لشعبنا العظيم، وما الانتصار في مواجهة الجهل إلا لبنة إضافية في سلسلة انتصاراتنا المتلاحقة، ولابد أن طائر العنقاء السوري سيخرج مجدداً من الرماد وينطلق محلقاً.

من جانبه أوضح عماد سويد مدير تعليم الكبار في وزارة الثقافة بأن وزيرة الثقافة د. لبانة مشوح ارتأت ضرورة تكريم جميع المتفوقين المتحررين من الأمية لتشجيع الجميع على الاقتداء بهم وإكمال دراساتهم العليا، وقد اخترنا عدداً كبيراً منهم ولكن للأسف لم نستطع التواصل إلا مع 33 شخصاً قمنا بتكريمهم اليوم وهم ممن حصلوا على الثانوية أو شهادات جامعية، مؤكداً أننا في تطور مستمر مع الجهات العلمية لنكمل مسيرتنا التربوية والتعليمية والثقافية ولاسيما في ظل هذه الظروف، حيث أن الوزارة لم تتوقف يوماً في مختلف مراكزها عن السعي  للتعليم والتطوير.

وفي ختام الحفل تم تكريم المتحررين من الأمية الحاصلين على شهادات، وتكريم كل من كان وراء هذه التجربة الوطنية والداعمون لها، سعياً لتكريس هذه المبادرات الفعالة على أصعدة العمل الوطني المختلفة.

لوردا فوزي