مجلة البعث الأسبوعية

أخطاء في استخدام كريم الأساس تجعلك تبدين أكبر سناً  

يمكن لكريم الأساس المطبَّق بشكلٍ لا تشوبه شائبة أن يُحدث فرقاً كبيراً في مظهرك. بالطبع، هذا لا يعني أنه يجب عليك استخدام كريم الأساس للتغطية على جمالك الطبيعي، أبداً.

تقول فنانة المكياج الشهيرة ليزا إلدريدج: “ليس الهدف من كريم الأساس أن يمحو بشرتك تماماً، إنه موجود لتوحيد لون بشرتك وإخفاء العيوب البسيطة”.

وبمجرد أن تَرَي نفسك ببشرةٍ متجانسة ومتوهجة، قد تشعرين بأنك في أفضل حالاتك. لكن هناك أخطاء أساسية قد ترتكبينها سيكون لها تأثيرٌ معاكس، فبدلاً من أن تبدو بشرتك أكثر شباباً وتألقاً، قد ينتهي بك الأمر إلى أن تبدي أكبر سناً مما أنت عليه بالفعل.

فيما يلي، نظرة على بعض الأخطاء الأساسية الأكثر شيوعاً لكريم الأساس والتي تجعلك تبدين أكبر من عمرك، وكيف يمكنك تجنُّبها.

 

– عدم وضع المرطب

على الرغم من أهمية المكياج الجيد والتطبيق السليم، فإن بشرتك لن تشرق أبداً حتى تعتني بها بمنتجات العناية بالبشرة الجيدة واتباع نظام غذائي جيد. لذلك، يجب عليك غسل وجهك واستخدام أي منتجات موضعية أخرى ضرورية لنوع بشرتك ولكن لا تتخطي أبداً ترطيب بشرتك.

حتى لو قمتِ بشراء أغلى كريم أساس في العالم، إذا لم تستخدمي المرطِّب قبل تطبيقه، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر وأنت تبدين أكبر سناً. كما أنَّ وضع طبقات من كريم الأساس ليس بديلاً عن المرطب.

يقول جيمي كومبس، وهو فنان المكياج لدى ماركة Dior، إن الترطيب الجيد هو المفتاح للحصول على بشرةٍ متألقة وأكثر شباباً في أي عمر.

بالنسبة للنساء الأكبر سناً على وجه الخصوص، توصي فنانة المكياج غوتشي ويستمان بتطبيق إما “مرطب وإما قليل من زيت الوجه” قبل وضع كريم الأساس. تواصل ويستمان نصائحها قائلةً: “يمكنك حتى أن تخلطي كريم الأساس بقليل من الزيت المتبقي على أصابعك؛ لإضافة بعض الرطوبة الإضافية”.

 

– عدم استخدام البرايمر

يمكن أن يكون عالَم منتجات العناية بالبشرة والمكياج محيراً حقاً؛ ويبدو كما لو أن هناك منتَجاً جديداً للتجميل كل أسبوعين. لكن الشيء المهم حقاً عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة للظهور بأفضل مظهر، قد يكون البرايمر أفضل خيار.

نعم، إنه منتج آخر يجب أن تضيفيه إلى نظامك، وفقاً للخبراء.

يقول أليخاندرو فالكون، وهو فنان المكياج والمدير الفني لمستحضرات التجميل الملونة من ماركة Osmosis: “يمكن أن يساعد البرايمر البشرة فوراً على أن تبدو أصغر سناً من خلال ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد والمسام والسماح لكريم الأساس بالتمدد بسلاسةٍ أكبر، إنه يهيئ بشرتك للمكياج ويجهزها”.

 

– عدم التطابق مع لون البشرة

من أصعب الأشياء في شراء المكياج العثور على المنتجات التي تناسب لون بشرتك. ومن الصعب مطابقة خافي العيوب بدرجتك الدقيقة، أو العثور على ظل عيون يبدو جيداً على لون بشرتك.

يمكن القول إن الأمر الأكثر أهمية هو العثور على كريم أساس يناسب لون بشرتك. اختيار اللون الخاطئ قد يجعلك تبدين كالمهرّج أو أكبر سناً من عمرك. هذا صحيح بشكل خاص إذا اشتريت كريم أساس خفيفاً جداً على بشرتك.

كما قالت خبيرة المكياج ساندي لينتر: “حتى لو كان لديك جلدٌ عاجي، فأنت بحاجة إلى لمسة كريم الأساس الدافئة مع تقدمك في السن”.

وعند اختيار درجة أغمق قليلاً، تأكَّدي من تجنب كريم الأساس غير اللامع. التركيبة العاكسة للضوء تجعل البشرة تبدو كأنها تضيء، ومن منا لا تريد لبشرتها أن تتألق، أليس كذلك؟

 

– استخدام كثير من كريم الأساس

إذا حاولتِ يوماً إخفاء بقعةٍ داكنة على وجهك، فأنت تعلمين جيداً مخاطر التكتُّل على المكياج. يمكن أن ينتهي الأمر ببساطة بكارثة. وعلى الرغم من أهمية استخدام كريم أساس كافٍ لجعل بشرتك تبدو ناعمة، فإنه يجب أن تفكري هنا في الجودة وليس في الكمية.

إذا استخدمتِ كثيراً من كريم الأساس، فلن تبدي أصغر سناً. في الواقع، ستبدين أكبر.

في النهاية محاولة التغطية الكاملة بكثير من المنتجات ستجعل بشرتك باهتة للغاية وسيبدو مكياجك مكثفاً، وسوف يستقر المكياج المتكتِّل بشكل طبيعي في الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

– استخدام بودرة الأساس فقط

يبدو أن هناك تدفقاً لا نهائياً من العلامات التجارية الجديدة والتقنيات المتطورة ومنتجات المكياج التي لا غنى عنها. ولكن بقدر ما تبدو كل هذه الأشياء مثيرة للاهتمام، هناك نوع واحد من كريم الأساس يجب أن تتجنبيه عندما تبدأ بشرتك التقدم في السن.

وفقاً للخبراء، يمكن أن تجعلك بودرة الأساس تبدين أكبر سناً، لأنها تستقر في التجاعيد وتجعلها تبدو أكثر وضوحاً.

يوصي فنان المكياج جيمي كومبس باستخدام مسحوق HD، لأنه سيقلل من اللمعان غير المرغوب فيه في بودرة الأساس، لكنه يحافظ على إشراق الشباب.

 

– عدم استخدام الأداة الصحيحة  

على الرغم من أهمية العثور على النوع المناسب واستخدام الكمية المناسبة من كريم الأساس لبشرتك، من المهم أيضاً استخدام الأداة المناسبة لتطبيق كريم الأساس. سيساعدك هذا على الدمج بشكل متساوٍ؛ حتى لا ينتهي بكِ الأمر بظهور بقعٍ على وجهكِ تجعلك تبدو كأنك خرجت للتو من مدرسة التجميل، ويمكن أن يؤدي الفشل في المزج مع الأداة الصحيحة إلى جعلك تبدين أكبر سناً.

فاستخدام أصابعك يمكن أن يجعل الكريم يبدو متقطعاً أو غير متساوٍ أو متكتلاً، مما قد يجعل خطوطك تظهر أكثر. بدلاً من ذلك، الأفضل أن تستخدمي إسفنجة أو فرشاة كريم الأساس.

 

– طريقة المزج

لا بد أنك قد نظرت إلى طريقة تحديد ملامح كيم كارداشيان وشعرت بأنك بحاجة إلى شهادة في الفنون الجميلة لإتقانها، فأنت لستِ وحدك. حتى لو كنت لا تريدين أن تصبحي محترفة للكونتور، فلا يزال من المهم معرفة كيفية تطبيق كريم الأساس بشكل صحيح.

فكما نعرف جميعاً، التطبيق غير الصحيح للمكياج يمكن أن يؤثر على مظهرك. إضافة إلى ذلك، إذا كانت بشرتك تُظهر بالفعل علامات الشيخوخة، فعليك بتغيير طريقة تطبيق كريم الأساس.

وللحصول على بشرةٍ أكثر نضجاً، يمكنك التركيز على مركز الوجه والمزج للخارج؛ لتجنب جعل كريم الأساس يبدو كأنه قناع.

إضافة إلى ذلك، يمكنك بعد تطبيق الأساس على غالبية الوجه، أن تستخدمي خافي العيوب، وربما لمسة من كريم الأساس تحت منطقة العين.