الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

معرض أعمال يدوية لمرضى التلاسيميا في مشفى السلمية

حماه _ يارا ونوس:

أُقيم في في إحدى قاعات المشفى الوطني في السلمية معرض للأعمال اليدوية لمرضى التلاسيميا تحت شعار “إنك تصنع يومك بيدك سواء أردته كئيب أو مليء بالأمل.. فاختر لنفسك الأفضل” بمبادرة من مشرفة المعرض الفنانة ريم صقر، التي صرحت لـ”البعث” أن الهدف من المشروع، والذي يُقام للعام الثاني على التوالي في المشفى، إعادة تدوير توالف البيئة، ونوّهت إلى أنّ جائحة كورونا كانت السبب في تأخير افتتاحه، لافتةً إلى الأعمال الموجودة في المعرض من صنع أيدي أطفال التلاسيميا حصراً ، كتشجيع ودعم لهم، وأوضحت أنّ ريع المعرض يعود بالفائدة لقسم مرضى التلاسيميا.

من جهتها رئيسة قسم التلاسيميا سهير الجرف أكدت أنّ مرضى التلاسيميا هم الأقوى وتحدّوا مرضهم وخير دليل ما قدمته أيديهم من فنٍ وإبداع حقيقي وإثبات للمجتمع من خلال مساهمتهم الفعّالة في إعادة القطع التالفة بالبيئة وخلقها من جديد وبشكلٍ فني.

وعن دور إدارة المشفى بالدعم المعنوي لمرضى التلاسيميا، تحدث مدير المشفى د. ناصح عيسي أنه يسعى دائماً لتشجيع هذا النوع من الأعمال والفعالياتن وأنّ المعرض شبه تقليد سنوي لدعم معنويات مرضى التلاسيميا، موضحاً أنّه مرض عُضال ويدوم مدى الحياة، لذلك من الضروري إشراك المصابون فيه بالمجتمع والعمل على إبراز مواهبهم في مجالٍ معيّن لأنّهم يملكون القدرة على الإبداع وتقديم ماهو أفضل دائماً.

التلاسيميا: هو فقر دم وراثيّ مزمن يُصيب كريات الدم الحمراء، والمصابون به يقضون أوقاتا طويلة في المشفى لنقل الدم المنتظم والعلاج المستمر.