رياضةصحيفة البعث

ماهر الطرن مفاجأة كأس التحدي الاحترافية للكيك بوكسينغ

حماة – منير الأحمد

قلب لاعب فريق حماة ماهر الطرن التوقعات التي سبقت إقامة بطولة كأس التحدي الاحترافية للكيك بوكسينغ التي أُقيمت مؤخراً في العاصمة دمشق، عندما تمكّن من الفوز على أحد أبرز لاعبي البطولة مجد الشمالي، وذلك بوزن 75 كغ، رغم فارق الوزن بينهما والخبرة التي تميل لصالح الشمالي، حيث تمكن الطرن من الانتصار على منافسه وتحقيق الميدالية الوحيدة لمنتخب حماة في البطولة.

وفي تصريح لـ”البعث”، أشار الطرن إلى أنه دخل أجواء البطولة بحذر، لأن منافسه يتمتّع ببنية جسدية قوية، كما كانت التوقعات التي سبقت البطولة تميل لمصلحته، ولكنه كان واثقاً من قدرته على مجاراة منافسه والتفوق عليه، مبيناً أن البطولة كانت قوية جداً لأنها ضمّت لاعبين هم أبطال جمهورية سابقون، وفي عداد المنتخب الوطني، وهذا الفوز ما كان يتحقّق لولا الدعم الكبير الذي قدمه له ناديه، والجهد الكبير الذي بذله مدربه باسل حصرية لإعداده بشكل لائق للبطولة.

وحول طموحاته المستقبلية، أكد الطرن أن طموحه هو المشاركة مع المنتخب الوطني في البطولات الخارجية وتحقيق مراكز متقدمة فيها ورفع علم الوطن عالياً.

بدوره قال مدرب منتخب حماة ورئيس اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ باسل حصرية إن اللاعب ماهر الطرن كان وزنه أنقص بنحو عشرة كيلو غرامات عن منافسه، ومع ذلك قَبِلَ المشاركة والتحدي في هذه البطولة واستطاع كسب الرهان رغم الضغط النفسي الكبير، مضيفاً أن الإصرار والعزيمة عاملان مهمان في تحقيق الفوز، وهذا ما كان واضحاً في أداء الطرن رغم أنه يلعب لأول مرة في هذا النوع من النزال المعروف بـ k1.

يُشار إلى أن اللاعب ماهر الطرن من مواليد عام 1998، بدأ مشواره الرياضي بلعبة الكيك بوكسينغ قبل سنتين فقط، إلا أنه تمكّن من تحقيق بطولة الجمهورية العام الماضي بوزن 67 كغ، ما أهّله للانضمام للمنتخب الوطني بعد نجاحه بالاختبارات التي تلت البطولة.