رياضةصحيفة البعث

رسالة سورية إلى دول العالم.. سباق “دروب تشرين” للدراجات على خط الانطلاق

بمشاركة عربية ودولية، ينطلق اليوم سباق “دروب تشرين” الأول للدراجات الجبلية بضيافة محافظة اللاذقية، حيث يعد السباق الدولي الأول من نوعه بهدف كسر الحصار الجائر على وطننا الغالي.

وستكون وجهته الافتتاحية من الدالية إلى القرداحة، ومن القرداحة إلى صلنفة حيث ستكون الإثارة حاضرة على مسار السباق الحافل بمنعطفات ومنحدرات جبلية مشوقة للمتنافسين من عدة دول، هي روسيا ولبنان وتونس وفلسطين، إضافة إلى مشاركة منتخب سورية وعدة أندية ومحافظات.

ولضمان إقامة سباق متميز وناجح، تضافرت الجهود والاستعدادات فتم عقد عدة اجتماعات في محافظة اللاذقية أهمها الاجتماع التنسيقي الذي حضره كل من وزير السياحة محمد رامي مارتيني ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الرفيق المهندس هيثم إسماعيل والرفيق فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام واللواء نبيل الغجري قائد شرطة اللاذقية والمهندس تيسير حبيب رئيس مجلس محافظة اللاذقية وممثلي الجهات المواكبة للسباق من عدة وزارات، حيث أكد الوزير مارتيني على الرسائل التي يحملها السباق للعالم أجمع بان سورية كانت وستبقى بلد المحبة والسلام، وسباق “دروب تشرين” هو رسالة للعالم بعشق أهل سورية للحياة  فضلاً عن أبعاده المجتمعية والإنسانية والبيئية.

بدوره أكد الرفيق هيثم إسماعيل على الدور الذي ستقوم به الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية وأهالي المناطق والمدن التي سيمر بها السباق لإنجاح الفعالية.

واستعرض محافظ اللاذقية التحضيرات التي قامت بها الجهات العامة والمديريات بالتعاون مع فرع الحزب، وقدم قائد الشرطة شرحاً مفصلاً لما ستقوم به عناصر الشرطة لتأمين سلامة المشاركين والأهالي، ومنع حدوث أي خلل أو حادث يؤثر على السباق والمتسابقين.

من جهته أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أن السباق يأتي بتوجيه كريم من قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد ،وتتويجاً لانتصارات جيشنا الباسل في حربه على الإرهاب.

ولشرح كافة تفاصيل السباق، تم مساء أمس إقامة الاجتماع الفني للمشاركين بمقر إقامة الوفود المشاركة في فندق نسمة جبل، على أن تبدأ منافسات السباق اليوم حيث ينطلق صباحاً من منطقة الدالية ولمسافة  45 كم باتجاه القرداحة، ثم الوصول إلى ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد، ويستأنف السباق يوم غد الاثنين من مدينة القرداحة لمسافة 32 كم وصولاً إلى صلنفة حيث سيتم التتويج، ويختتم السباق يوم الثلاثاء حيث سيقام سباق لخمسة فئات “مخضرمين ورجال وسيدات وشباب وشابات” ليتم بعدها تتويج الفائزين بفندق نسمة جبل وتختتم الفعاليات بزيارة ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد.

“البعث”