الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد يحتفي بذكرى التشرينين

السويد – ستوكهولم:

أقام الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا احتفالية بمناسبة “ذكرى التشرينين” ومرور ثلاثة أعوام على تأسيس الاتحاد في صالة الشعب في المركز الثقافي في منطقة هالوندا في العاصمة ستوكهولم، وذلك بحضور ممثلين عن الجمعيات والأندية للجالية السورية، قدمتها  الإعلامية القديرة فيوليت بشور.

وألقى رئيس الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا الدكتور كابي ايشو كلمة أكد فيها أن تشرين التحرير وتشرين التصحيح شكلا علامة فارقة في تاريخ سورية التي سجلت فيهما الانتصارات المتتالية، فيما تواصل الآن نضالها ضد الإرهاب والمتآمرين وتواصل المعركة لإعادة بناء سورية الحديثة لكل أبنائها المخلصين الأوفياء.

وأشار ممثل حزب البعث في السويد والدول الاسكندينافية شمعون يوسف إلى دور المؤسسات الاغترابية في مساعدة أبناء سورية في دول الاغتراب، موضحاً أهمية التعاون والتكاتف للوقوف إلى جانب الوطن في معركته ضد الإرهاب وتطهير سورية من الإرهابيين.

وتخلل الاحتفالية فيلم تسجيلي مصور عن ذكرى التصحيح وانتصارات حرب تشرين التحريرية ومعرض للفن التشكيلي بمشاركة الفنانين السوريين سميرة إيليا وسمير عازر وشارك الشاعران: ماجدة زيتون ونواف عماد بقصائد عن المناسبة، وتم عرض أبرز فعاليات الاتحاد في السويد وسورية

وقدم د. كابي ايشو برفقة د. باسل ياسين والأستاذ بولص أعرج شهادات شكر وتقدير تكريمية لعدد من الشخصيات السورية الفاعلة في السويد شملت السيدات والسادة: سميرة حردو غريب رئيس المركز الثقافي لاتحاد المرأة والشبيبة العائلي، شمعون يوسف ممثل حزب البعث حسين الداوود  رئيس مركز سورية الثقافي، الشاعرة ماجدة زيتون والشاعر نواف عماد والفنانة التشكيلية سميرة إيليا والفنان التشكيلي سمير عازار وحبيب حداد رئيس النادي السرياني السوري ود. سمير بنجارو ممثل جمعية بيت الياسمين.

وتم إهداء بطاقة شكر وتقدير للبطل المحارب جان عازار أحد الأبطال المشاركين بنصر تشرين التحرير. كما تم توجيه الدعوات لحضور الاحتفالية لأعضاء البعثة الدبلوماسية في السويد، لكن لم يحضر أحد منهم واعتذروا عن المشاركة.