شطرنج السلمية.. نجاح ينتظر الدعم

السلمية- يارا ونوس

استطاع نادي السلمية أن يفرض نفسه على خارطة رياضة الشطرنج، بما يمتلكه من أبطال في مختلف الفئات ويرفد به منتخباتنا الوطنية.

مدرّب النادي والحكم الدولي علي الخطيب وفي حديث لـ “البعث” أبدى رضاه عن النتائج التي حقّقها اللاعبون واللاعبات، معتبراً نادي السلمية الرافد الأساسي للمنتخبات الوطنية منذ عام 1986 وإلى اليوم. وأشار الخطيب إلى تفوق النادي في فئة الإناث بكافة الأعمار (الصغيرات، الناشئات، السيدات) وكان أبرزهن: أفاميا المير، وسيلة الشيخ خضر. مضيفاً: حالياً لدينا لاعبات من عمر 6 سنوات حتى 18 عاماً يمتلكن مواهب جيدة جداً ويبشرن بالخير مع حاجتهن للصقل والتدريب، وفي فئة الذكور هناك لاعبون أبطال جمهورية: مظهر الشعراني، وصدر السنكري.

أما عن مستقبل اللعبة في النادي فقال الخطيب: يوجد صالة في النادي يتمّ فيها التدريب لأربعة أيام في الأسبوع، بمعدل 3 ساعات لكل حصّة تدريبية، والنجاحات التي تحقّقت تعود إلى وجود مدربين أكفاء وغيورين على مصلحتها، مع تعاون من الإدارة من خلال تقديم الدعم وتوفير كل المستلزمات الضرورية. وبيّن الخطيب أنّ رئيس اتحاد الشطرنج علي عباس أثناء زيارته للنادي وعدَ بتقديم بعض التجهيزات التي يحتاجها من (كتب شطرنجية، أحجار، ساعات).

ودعا الخطيب كل الأُسر لدفع أبنائها لممارسة لعبة الشطرنج، لما فيها من اكتساب للقدرات الذكائية وتنمية المواهب، فضلاً عن كونها غير مكلفة مادياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *