مؤتمر روتيني لاتحاد الكرة وعودة الجمهور أبرز محطاته

دمشق- البعث
لم يخرج المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم الذي عقد أمس الأول عن التوقعات، فجاءت القرارات المعلن عنها ضمن المخطط له دون زيادة أو نقصان، وإن كان تواجد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا وكشفه عن الحصول على الموافقات اللازمة لعودة الجماهير للملاعب بشكل كامل ابتداء من الأسبوع الأول من منافسات الدوري الممتاز الذي سينطلق بعد غد هو الأمر الأبرز.
فالمؤتمر الذي شكل عدد الحضور فيه مفاجأة كبيرة مع تغيب نحو ثلث الأعضاء عنه لأسباب متنوعة، شهد نقاشات حول لوائح المسابقات والانضباط وشؤون اللاعبين، كما أقر رسمياً تخفيض عدد أندية الدوري الممتاز إلى 12 نادياً ابتداء من موسم 2022-2023، وبالتالي هبوط أربعة أندية في موسم 2021-2022.
وفيما يخص لجنة تعديل النظام الداخلي للاتحاد وبقية القرارات والتوصيات فلم يفصح المكتب الإعلامي عنها باستثناء الكشف عن الشعار الجديد للاتحاد وإنجازات أقسام الاتحاد في الموسم المنقضي، أما النقطة المضيئة في المؤتمر فكانت تكريم خبرات اللعبة من إداريين ولاعبين سابقين وحكام.
على العموم كل ما حمله المؤتمر من قرارات لا يمكن الحكم عليه دون معرفة التفاصيل الدقيقة ومبررات كل منها، فاللوائح وتعديلاتها، وخاصة النظام الداخلي أمر ليس ثانوياً بل يمس جوهر كرتنا ويحدد مستقبلها وتوجهاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *