مشاركات عربية وآسيوية للملاكمة.. والبطولات المحلية قريباً

يواصل منتخبنا الوطني للملاكمة معسكره التدريبي المغلق في صالة مدينة الفيحاء بدمشق، حيث يتدرّب لاعبو المنتخب على فترتين، صباحية ومسائية، استعداداً للمشاركات المقبلة.

رئيس اتحاد اللعبة كامل شبيب أكد لـ”البعث” أن المعسكر بدأ فعلياً منذ بداية العام، لكن مع تفشي فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي تمّ تأجيله، وبعد عودة النشاطات أقلع المعسكر من جديد ضمن شروط صحية مشدّدة، وتمّت دعوة نخبة من اللاعبين الشباب والمخضرمين، وبعد إقامة عدة تجارب واختبارات للاعبي المنتخب اعتُمدت القائمة الحالية للاعبين.

وأضاف شبيب: المعسكر سيستمر حتى الخامس عشر من الشهر المقبل، وستكون عندها الصورة قد تبلورت بموضوع إعادة النشاط المحلي والمشاركات الخارجية، وبناءً عليه سيتمّ إما استمرار العمل بمعسكر قادم للمنتخب أو توقيفه، خاصة وأنه ينتظر الاتحاد استكمال روزنامته السنوية التي تتضمن إقامة بطولة للأشبال في طرطوس وبطولة أخرى للناشئين (على أن تقام البطولتان قبل نهاية العام)، إضافة لإقامة بطولة الجمهورية للرجال وبطولة الجمهورية للسيدات وبطولة المراكز التدريبية، لكن كل ذلك مرتبط بعودة النشاطات الرياضية بشكل كامل.

أما بالنسبة للمشاركات الخارجية، فقد أوضح شبيب أن اللعبة تنتظرها مشاركات عربية ودولية، منها بطولة العرب للناشئين التي ستُقام في العراق ودورة البقعة الدولية في الأردن، ودورة الفجر الدولية في إيران، وبطولة العرب للرجال والشباب، وبطولة آسيا للأشبال، والعديد من الدورات الدولية الأخرى.

وكشف رئيس الاتحاد عن مواصلة إقامة التجارب للاعبين للاطلاع على الواقع الفني والبدني ولتحسين مستواهم ورفع جاهزيتهم، ومن يثبت جدارته ستكون له الأولوية بتمثيل منتخبنا الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

عماد درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *