تحذيرات من تدهور صحة الأسيرات الفلسطينيات

حذّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من تدهور الحالة الصحية للأسيرات الفلسطينيات في معتقلات الاحتلال جراء الممارسات القمعية بحقهن وخاصة الإهمال الطبي المتعمد وعدم تقديم العلاج اللازم للمريضات منهن.

وقالت الهيئة: “إنّ 39 أسيرة فلسطينية يعانين أوضاعاً معيشية وظروف اعتقال قاسية للغاية في ظل انعدام الرعاية الصحية”، مشيرةً إلى أن هناك العديد من الحالات المرضية أبرزها حالة الأسيرة إسراء جعابيص المصابة بحروق وبحاجة لعدة عمليات وأمل طقاطقة المصابة بخمس رصاصات وبحاجة لإجراء عملية لإزالة البلاتين من ساقها والأسيرة سمر أبو طاهر التي تشتكي من مرض السكري والأسيرة إيمان أعور التي تعاني من كتل سرطانية في الأوتار الصوتية وروان أبو زيادة التي تعاني من أوجاع في الرقبة والمعدة ونسرين أبو كميل التي تشتكي من مرض الضغط والسكري والتهاب أصابع القدمين.

في سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى في القدس المحتلة والخليل ونابلس وبيت لحم وقلقيلية وطولكرم وطوباس بالضفة الغربية وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 14 منهم بينهم فتية، كما اقتحمت المسجد الأقصى المبارك واعتدت على المصلين واعتقلت أحدهم، كما جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، إذ اقتحم 67 مستوطناً المسجد من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية فى باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

في الأثناء، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية واعتدت على الفلسطينيين، وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة خربة عليا جنوب الخضر واعتدت على الفلسطينيين وممتلكاتهم وهدمت منزلاً. كما هدمت قوات الاحتلال منزلاً في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة وشردت قاطنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى