صحيفة البعثمحليات

5 آلاف شجرة لزراعة الحدائق والمنصفات لعودة الألق الأخضر

دمشق – كنانة علي

يأخذ قطاع الحدائق حيزاً واسعاً من اهتمام ومتابعة محافظة دمشق هذه الأيام، حيث يشهد حركة غير اعتيادية على صعيد كثرة الورش والأعمال ومشاريع التأهيل التي تتم في الحدائق والمنصفات والساحات.

يؤكد المهندس محمود مرتضى مدير الحدائق في محافظة دمشق أن هناك ٥٠٠٠ شجرة متنوعة لزراعة جميع الحدائق والمنصفات والساحات والمثلثات والعقد الطرقية، وجوانب طريق المتحلق الجنوبي، وجوانب منصف المطار من البيطرة حتى العقدة الخامسة، في وقت تمت زراعة منصف اوتستراد المزة، ومنصف ١٧ نيسان، وساحة السيف الدمشقي بالأمويين، وساحة التحرير بالجازون.

‏‪ويضيف مرتضى بأن مديرية الحدائق تقوم بصيانة المقاعد والألعاب تباعاً وبشكل دوري، وحسب الضرورة لجميع حدائق دمشق، علماً أنه لا توجد أية حديقة قيد الإنشاء حالياً، ولكن تقوم المديرية بإعادة تأهيل الحدائق التي حررها الجيش العربي السوري مثل حديقة ألماظة خليل والقابون.

وحول وضع حديقة الطلائع بالمزة الحالي ومصيرها قال مدير الحدائق إنه تم تعشيبها، وترحيل النواتج والأتربة منها، وهي مطروحة كمشروع مرآب طابقي عن طريق المزايدة لتنفيذها.

‏وفيما يتعلق بقطاع الحراسة بيّن مرتضى أنه نظراً لقلة العمال التي وصلت نسبتها إلى أكثر من ٥٠% عن السابق، فقد تم تحويل الحراس إلى عمال صباحيين، والاحتفاظ ببعضهم لدائرة المشاتل، وحديقة الحيوان، وحديقة تشرين كعمال مسائيين ينفذون بعض الأعمال الزراعية.