صحيفة البعثمحليات

حلب تستعد للاحتفال باليوم الوطني للبيئة بـ 10 آلاف شجرة

حلب- معن الغادري

أقرّت محافظة حلب خطة عمل متكاملة للعناية بالبيئة تشمل المدينة والريف، وذلك في إطار التحضيرات الجارية للاحتفال باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الأول من الشهر القادم (تشرين الثاني)، وتحت شعار (بيئتنا أمانتنا.. غاباتنا مسؤوليتنا).

وتمّ الطلب من مديرية الزراعة ومجلس مدينة حلب، ومجالس المدن والبلدات والبلديات التنسيق والتعاون في هذا المجال، وإعطاء الأولوية لتأهيل وتجميل الحدائق ولاسيما المهملة منها، وغرس الأشجار في الغابات، والقيام بحملات النظافة وتحسين المرافق والمنصفات وزراعة الأشجار داخل المدينة وفي محيطها.

وكان مجلس المحافظة قد شكّل لجنة خاصة لهذا الغرض، حيث قرّرت اللجنة تأمين /10000/ غرسة مجاناً من قبل مديرية الزراعة وتوزيعها على الوحدات الإدارية في المدينة والريف لزراعتها وتأمين السقاية لها، بالتنسيق والتعاون مع مديرية الزراعة وفرعي اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث والمنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، إلى جانب تأمين باصات النقل الداخلي لنقل المشاركين في عملية التشجير، كما قرّرت المباشرة فوراً بحملة نظافة وترحيل القمامة ورش المبيدات في جميع أحياء المدينة وبشكل خاص في الأحياء الشعبية، وذلك بإشراف ومتابعة من المديريات الخدمية.

وكخطوة أولى أطلقت اللجنة مرحلة التشجير ضمن المدينة في محاور، طريق حلب- دمشق الدولي والحمدانية- محور سوق الهال القديم، وحديقة الحاووظ في باب النيرب وحديقة أخرى لباقي الأشجار.