مجلة البعث الأسبوعية

كيف تضعين الماسكارا.. اختيار النوع واللون ليس كافياً!!

ليست الرموش الجميلة هي تلك المُركَّبة فقط، ويمكنك، ببساطة، الحصول على رموش طبيعية، وجذابة وأنيقة، من خلال ذوقك في استخدام الماسكارا. وبالطبع، فإن نوع الماسكارا يهمّ، لكنّه ليس كل ما هو مطلوب للحصول على رموش طويلة وجميلة كما تريدين. ويمكن تجربة أنواع عديدة من الماسكارا، أو البقاء على ما تستخدمينه عادة، فالمهم أن تعرفي كيف تضعين الماسكارا بطريقة صحيحة على رموشك.

إن وضع الماسكارا بطريقة صحيحة يغير تماماً من شكل عينيك، ومن أجل الحصول على رموش جذابة يجب الحرص على جودتها وطريقة استخدامها. ولكي تحصلي على نتيجة رائعة فإن اختيار النوع واللون المناسب من الماسكارا ليس كافياً، بل هناك عدة أمور يجب الانتباه لها عند استخدام الماسكارا، ولا بد أن تتعرفي على طريقة وضعها بطريقة صحيحة لتبدو رموشك طبيعية وأكثر طولاً وكثافة. إن طريقة وضع الماسكارا تحدد شكلها النهائي، وهي تجعل رموشك تبدو طبيعية دون أن تترك الماسكارا أي أثر لتكتلاتها على رموشك.

 

وضع الماسكارا

قبل المباشرة بوضع الماسكارا، ينبغي أولاً إزالة كل مستحضرات التجميل الموجودة سابقاً على عينيك، سواء الماسكارا أو ظلال الجفون، إلا إن كنت تريدين بالطبع وضع مكياج كامل، ومن ثم ستكون الماسكارا آخر ما تضعينه على وجهك. واحرصي أيضاً على تنظيف الفرشاة دائماً من السائل الزائد، لمنع تكتلها على الرموش عند استخدامها.

قبل أن تبدئي بوضع الماسكارا، استخدمي فرشاة نظيفة لتمشيط الرموش كتلك التي تُستخدم لتمشيط الحاجبين. وعليك أن تتذكري دائماً أن استخدام عاقصة الرموش قبل الماسكارا يجعل شكل الرموش أفضل كثيراً، فهي تساعد في توسيع العين وتعطي مظهراً مقوساً وجذاباً للرموش، ويجعها تبدو أكثر طولاً.

كما يجب تمشيط الرموش بالمشط المخصص لها، فمن الطبيعي أن تكون هناك بعض الرموش الملتصقة ببعضها، وهذا يجعلها تبدو بمظهر غير جيد بعد وضع الماسكارا. وعليك أن تكوني حريصة أيضاً على تسريح الرموش من أعلى ومن أسفل، فبعض النساء يكتفين بتسريح الرموش العلوية فقط.

إبدئي بتسريح الرموش بالفرشاة من الجذور حتى الأطراف، واحرصي على تمرير الفرشاة على الشعيرات الداخلية والأطراف الخارجية. هذه هي الطريقة الوحيدة التي تضمنين بها فصل شعيرات الرموش بعضها عن بعض، وتوزيع سائل الماسكارا على الرموش كافة بالتساوي.

بعد أول طبقة، انتظري دقيقة، ثم أعيدي وضع طبقة أخرى، ولكن في هذه المرة حاولي تركيز فرشاة الماسكارا على أطراف الرموش مع تمشيطها نحو الأطراف الخارجية.

في هذه الخطوة بالذات، قومي بشد أطراف الجفن العلوي بإصبعك نحو الخارج، لأنها ستزيد من اتساع عينيك وتعطي رموشك مظهراً كثيفاً.

أما الرموش السفلية، فلا يفضّل وضع ماسكارا عليها، لكن إن أحببتِ يمكنك وضع طبقة واحدة خفيفة لا أكثر.

 

أخطاء

تذكري عند وضع الماسكارا – إذا حدث خطأ أو تناثرت على وجهك – ألا تزيليها في الحال، اتركيها لتجف قليلاً ثم أزيليها، إذ سيكون الأمر أسهل كثيراً وهي جافة.

وأيضاً احرصي على ألا تقعي في واحد من هذه الأخطاء عند وضع الماسكارا:

إن إدخال فرشاة الماسكارا وإخراجها في العبوة مرات متتالية يدفع الهواء داخل الأنبوبة ما يؤدي إلى جفافها بشكل أسرع، وعند استخدامها تتكتل على رموشك ويجعل مظهرها سيئاً للغاية.

كثير من النساء يعتقدن أن استخدام كمية كبيرة من الماسكارا يجعل شكل الرموش أفضل، وهذا الأمر خاطئ، إذ يجب التخلص من أي زيادة في الماسكارا بمنديل قبل استخدامها، كي تظهر بشكل أفضل في النهاية.

تحققي دائماً من تاريخ صلاحية الماسكارا قبل استخدامها، فاستخدام ماسكارا منتهية الصلاحية يضر عينيك بالتأكيد، فاختيار مستحضرات التجميل التي تلامس العينين يجب أن يتم بعناية شديدة.

 

أنواع الماسكارا

ماسكارا لتطويل الرموش: وفكرتها أن الفرشاة مصنوعة كي تعمل على كل رمش بطريقة منفصلة، وهذا النوع يركز أكثر على طرف الرموش ما يعطيها مظهراً أطول بكثير عن حقيقتها. ماسكارا لتكثيف الرموش: يحتوي هذا النوع من الماسكارا على مواد كالشمع والسيليكون، تعمل على تغطية الرموش بطبقة سميكة من الحبر وتلتصق بها، ما يجعلها تبدو كثيفة بشكل واضح. ماسكارا مقاومة للماء: من أكثر الأنواع المفضلة، ويمكن معها غسل الوجه متى شئت دون التفكير في إزالتها أولاً، كي لا تسبب فوضى، ويمكن إزالة هذا النوع بالفازلين أو زيت جوز الهند، أما محاولة إزالتها بالماء فيؤدي إلى تكسير الرموش.

ماسكارا حريرية: وهو نوع رائع أيضاً لا يؤدي إلى تكتل الماسكارا، ويحتوي هذا النوع على خلاصة الحرير والغلسرين، وهو ما يمنحها ميزة عدم التكتل، ويجعل ملمس وشكل رموشك يبدو حريريّاً وناعماً.

 

إزالة الماسكارا

عند عودتك للمنزل أزيلي الماسكارا بالطريقة الصحيحة فهي مثل كل أنواع المكياج تضر ببشرتك إذا ظلت ببشرتك طوال الليل.

وإزالة الماسكارا تختلف حسب نوعها، وخصوصاً الأنواع المقاومة للماء، وحينها استخدمي مزيل المكياج المخصص للعيون، كما يمكنك إزالتها بطرق طبيعية أيضاً، مثل استخدام قطنة مبللة بزيت جوز الهند.