الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

طهران: على الإدارة الأمريكية الجديدة تصحيح أخطاء ترامب

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الإدارة الأمريكية المقبلة إلى التعويض عن أخطاء الماضي والعودة إلى طريق الالتزام بالاتفاقيات الدولية. وأوضح روحاني خلال اجتماع لجنة التنسيق الاقتصادي الحكومية اليوم أنه على الإدارة الأمريكية الجديدة أن تصحح أخطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مشددا على أن سياسات ترامب المسيئة جدا والخاطئة لم تقابل بالرفض من شعوب العالم فقط بل رفضت أيضا من قبل الشعب الأمريكي.

وأكد روحاني أن طهران تحبذ دوما التواصل البناء مع العالم و دائما التزمت بتعهداتها لافتا إلى أن مقاومة الشعب الإيراني أثبتت أن سياسة الضغط الأقصى محكومة بالفشل.

بدوره أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران علي شمخاني أن هزيمة  ترامب في الانتخابات الرئاسية دليل على رفض الشعب الأمريكي لسياسة اعتماد الغطرسة والعنجهية لحل المشكلات التي اتبعها.

وقال شمخاني في تغريدة الأحد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.. إن نهاية ترامب ليست غريبة .. هذا هو المصير المحتوم متسائلا هل تستوعب الحكومة المنتخبة بأن تكتب العبارة التالية (عبرة للأجيال القادمة) تحت صورة ترامب في البيت الأبيض بدل أن تكتب رئيس الجمهورية الخامس والأربعون.

من جهته شدد السفير الإيراني في لندن حميد بعدي نجاد على أن ترامب لم يستطع فرض الاستسلام على إيران.. والآن انتهت حالته السياسية بحسرة.

وأضاف بعدي نجاد في تغريدة له على تويتر..أخيرا انتهت الحالة السياسية لرجل كان يبث الكراهية فقط مشيرا إلى أن ترامب مارس سياسة الضغوط القصوى على طهران.

بدوره أشار رئيس مركز الأبحاث الإستراتيجية في مؤسسة الرئاسة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية حسام الدين آشنا إلى فشل سياسة الضغوط القصوى التي مارسها ترامب ضد ايران.

وكتب آشنا في تغريدة له على تويتر.. لقد صمدنا بالهمة الوطنية أمام أمريكا الترامبية ولم نطأطئ الرأس.. ونقول لبايدن إن من الخطأ اختبار المجرب.