صحيفة البعثمحليات

محافظ اللاذقية وعد بمحاسبة المقصرين خلال لقاء أهالي الدالية

اللاذقية – البعث

طرحت فعاليات بلدة الدالية في ريف جبلة مطالبها الخدمية خلال زيارة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم إلى البلدة واطلاعه على واقعها الخدمي، ومنها أعمال الصيانة في ثانوية الشهيد حسين أحمد علي، حيث تقوم الورشات الفنية بالأعمال بمتابعة مكثّفة ومباشرة من مديريتي الخدمات الفنية والتربية لاستكمال إنجاز الصيانة، وذلك بتركيب نوافذ ألمنيوم بعد الانتهاء من صيانة الحمامات يوم أمس.

وتعدّدت القضايا التي جرى طرحها مع الكادر الإداري والتدريسي بوجود أعضاء مجلس البلدة، ومنها ما يتصل بجوانب خدمية عامة كمعالجة تسرّب بعض سرافيس نقل الركاب، إذ تمّ التأكيد على دور البلدة وشُعبة الحزب بالتعاون مع الناحية في ضبط حركة السرافيس والتزامها، مع التشدّد بأن المخالفة ستكون وقف التراخيص الممنوحة. وتمّ عرض احتياجات الكادر التدريسي وضرورة اتخاذ إجراءات تقضي بتوطين التعليم وتخفيف تكاليف النقل بالنسبة للمعلمين والتي ستكون محطّ متابعة من شُعبة الحزب ومديرية التربية، إضافة إلى واقع أعمال الصيانة إثر التأخير فيها سابقاً.

المحافظ السالم أكد على محاسبة المقصّرين بتنفيذ أعمال الصيانة في المدرسة من خلال عدم منحهم مشاريع أخرى، لافتاً إلى متابعة كافة مستلزمات المدرسة والكادر فيها. بعد ذلك اطلع المحافظ على الأعمال المنجزة في الثانوية.

وأوضح مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي أن تكلفة أعمال الصيانة في الثانوية التي تبلغ مساحة البناء فيها نحو ألف متر مربع وتضمّ 18 شعبة صفية تصل إلى نحو 50 مليون ليرة بموجب عقدين موقعين مع فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 10. كما أوضح أنه تمّ الانتهاء من العقد الأول خلال فصل الصيف وتضمّن دهان الطوابق وعزل الطابق الأخير وصبّ الميول فيه، فيما تمّت المباشرة بالعقد الثاني بداية شهر تشرين الأول الماضي، ويتضمن تركيب ألمنيوم لنوافذ الصفوف وصيانة الحمامات وغيرها، مؤكداً أن الثانوية ستوضع بالاستثمار بشكل كامل خلال أسبوع.