صحيفة البعثمحليات

3.7 مليارات ليرة إيرادات “نقل حماة” في 7 أشهر

حماة – منير الأحمد

تواصل مديرية النقل في محافظة حماة أرشفة أضابير المركبات المسجّلة لديها إلكترونياً بدلاً من الورقية والبالغ عددها 190 ألف مركبة. وذكر مدير النقل محمد عامر السيد في تصريح لـ”البعث” أنه تمّ الاتفاق مع جامعة دمشق على أرشفة أضابير المركبات إلكترونياً في المديرية، بهدف تسهيل وتسريع الحصول على معلومات كل مركبة، وحماية الوثائق من التلف والضياع، فضلاً عن اختصار زمن إنجاز المعاملة والتكاليف على المواطن والمديرية، مبيناً أن مدة العقد للانتهاء من الأرشفة تبلغ حوالي عام كامل وذلك بعد أن تمّ تأمين مكان الأرشفة.

ولفت إلى أن عدد المعاملات المنفّذة في المديرية منذ بداية العام وحتى تاريخه بلغ 130306 معاملات، منها 30 ألف معاملة تمّ تنفيذها نيابة عن مديريات النقل في المحافظات الأخرى منذ بدء العمل بربط المديرية مع منظومة الربط الشبكي في شباط الماضي، مشيراً إلى أن الرسوم المحصّلة خلال الأشهر السبعة الماضية بلغت 3.7 مليارات توزّعت بين رسوم متنوعة وضريبة دخل.

واعتبر السيد أن ربط المديرية مع الكابل الضوئي الذي تمّ إنجازه هذا العام ساهم في زيادة جودة الاتصال، وبالتالي إنجاز المعاملات بسرعة أكبر في مقرّ المديرية والدوائر الفرعية، ما سهّل على المراجعين وخفّف من الازدحام، لافتاً إلى استكمال تجهيز دائرة نقل محردة لافتتاحها خلال العام الجاري، علماً أنه تمّ ربط كل مديريات النقل مع منظومة الربط الشبكي لمديريات النقل عدا مديرية نقل الحسكة التي سيتمّ ربطها قريباً.

وحول سرعة إنجاز المعاملة، أوضح السيد أن برنامج المركبات الحديث المعمول به في مديريات النقل حالياً اختصر خطوات إنجاز المعاملة وأصبح بالإمكان تنفيذ المعاملة من قبل موظف واحد فقط من الاستدعاء وحتى نهاية المعاملة.

يُشار إلى أن عدد الأضابير التي تمّت أرشفتها بلغ منذ توقيع الاتفاق ما يزيد عن 62 ألفاً و22 إضبارة.