صحيفة البعثمحليات

السويداء تدعم متضرري الحرائق في حمص

حمص – صديق محمد

دعماً للمتضررين من الحرائق، وتعبيراً عن عمق اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب السوري الواحد، زار وفد من محافظة السويداء حيث قدّم ما تمّ جمعه من تبرعات مالية نتيجة الحملة الشعبية التي أطلقها مجلس المحافظة للمتضررين من الحرائق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص بالتنسيق مع مجالس المحافظات.

كما أهدى الوفد الذي يضمّ رئيس مجلس المحافظة وعضو قيادة فرع الحزب وعدداً من أعضاء مجلس المحافظة والمكتب التنفيذي وشخصيات اجتماعية محافظة حمص حوضاً من صخر البازلت المنحوت والمزروع فيه غرسة سنديان مع تراب من جبال السويداء.

ونوّه محافظ حمص المهندس بسام بارسيك بالشهامة والأصالة التي يتمتّع بها أهالي السويداء، لافتاً إلى أن هذه المبادرة خير دليل على تكاتف الشعب السوري، ووقوفهم دوماً جنباً إلى جنب في المحن والشدائد، مؤكداً أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد ولقائه الأهالي ساهما في تخفيف الكثير من معاناة الفلاحين والمتضررين. وأوضح رئيس مجلس محافظة السويداء رسمي العيسمي أنه تمّ إطلاق حملة شعبية أهلية لدعم المتضررين من الحرائق، والوقوف إلى جانب أبناء حمص التي قدّمت الكثير من الشهداء، مضيفاً: نحن شعب واحد وآلمنا ما مرّرتم به، وبصبركم ومواجهتكم لهذه المحنة قدّمتم رسالة للداخل والخارج أننا سنستمر بالبناء والزراعة ونعيدها خضراء.

وقال رئيس مجلس محافظة حمص الدكتور سائر خضور إن أواصر المحبة والتعاضد التي تجمع أبناء المحافظات السورية كبيرة، مؤكداً أن أهالي جبل العرب الأشم لطالما كانوا السباقين في تقديم الدعم والمساعدة في أي محنة تمرّ بها أيّ من المحافظات السورية. وشكر الدكتور محمد الصاج عضو قيادة فرع حمص للحزب الوفد على مبادرة أهالي محافظة السويداء.