دورة مركزية لمدربي رياضة النسور في حماة.. وتساؤلات عن أهميتها؟

حماة – منير الأحمد

اختُتمت في حماة الدورة المركزية لمدرّبي رياضة النسور والحمايات الشخصيّة والدفاع عن النفس التي أُقيمت في صالة الجودو وقاعة المحاضرات في الملعب البلدي.

رئيسُ اللجنة العليا للفنون القتالية عدنان المصري أكد لـ”البعث” أهمية الدورات التدريبية لتطوير الكوادر الفنية وتأهيلها، لأن لها الدور الأكبر في صقل الخامات والمواهب الواعدة في مختلف ألعاب الفنون القتالية، مبيّناً أن لجنة الفنون القتالية مستمرة في تأهيل كوادرها الفنية والإدارية.

من جهته رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حماة عبد الرزاق زيتون نوّه بالدور الكبير الذي تقوم به اللجنة العليا للفنون القتالية، وخصوصاً في مجال إعادة هيكلة الألعاب، مؤكداً دعم تنفيذية حماة لكافة أنشطة اللجنة المختلفة في مجال تأهيل الكوادر واستضافة البطولات.

أما مشرف التدريب والتحكيم في اللجنة ثائر شيخ حسين، فقد كشف عن استمرار تنفيذ خطة تأهيل الكوادر، حيث ستقام يوم الخميس القادم دورة تأهيل حكام برياضة النسور في دمشق، ودورة تأهيل حكام ومدرّبين برياضة قوة الرمي في حمص، ودورة تدريبيّة لرياضة النسور بدمشق، على أن يتمّ إقامة المزيد من الدورات وفق البرنامج الموضوع من قبل اللجنة.

وبيّن أمين سر لجنة رياضة النسور أحمد العبد الله أن الدورة شهدت مشاركة من مختلف المحافظات، وتضمّنت تدريبات عملية حول اللعبة، إضافة إلى محاضرات حول الإدارة والتنظيم وعلم التدريب والطب الرياضي والإرشاد النفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *