آلية عمل جديدة لـ “بطاقة المزارعين”.. وقريباً أتمتة ملف الدواجن

طرطوس – رشا سليمان

وصلت أعداد البطاقات الالكترونية التي منحت للعائلات السورية حتى الآن في محافظة طرطوس إلى حوالي ٢٧٨ ألف بطاقة، و٥٤٩٠٠ بطاقة للآليات الخاصة، والآليات العامة ٥٩٧٠ بطاقة، و٣١ ألف بطاقة للدراجات النارية، و٢٩٧٠ بطاقة للجرارات الزراعية، وجميع هذه الآليات مسجلة لدى مديرية النقل، بحسب رئيس فريق البطاقة الالكترونية بالأمانة العامة في المحافظة م. عبد السلام غانم الذي بيّن أنه تم منح ١٠٦٦ بطاقة للجرارات الزراعية غير المسجلة، و٢٥٩١٠ بطاقات للدراجات النارية حتى تاريخه، و٢٠٠٠٥ بطاقات للمعدات الزراعية ، و٣٥٦ بطاقة للآليات المؤقتة: (قشاشة، منشار خشب..)، و٤٩ بطاقة لقوارب الصيد، و١٧٠ بطاقة للمراكب.

وأوضح غانم  أن جميع العائلات التي تملك بطاقة عائلية يحق لها الحصول على البطاقة الالكترونية، أما الأشخاص غير السوريين الحاصلون على إقامة فيمكنهم الحصول على مخصصاتهم من مادة الغاز والخبز عن طريق فرع محروقات طرطوس، ومديرية التجارة وحماية المستهلك بعد تقديم ما يثبت إقامتهم في المدينة.

ويتم الحصول على البطاقة الالكترونية للآليات المسجلة لدى مديرية النقل مثل الجرارات أو أية آلية زراعية مباشرة بعد تقديم الأوراق الثبوتية، وحول الآليات الزراعية المؤقتة، تم تشكيل لجان للمناطق برئاسة معاوني مديري المناطق، وعضوية موظفين من مديرية النقل، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك، والبلدية المعنية، للكشف على الآليات والمعدات الزراعية، وإعطاء إشعار لصاحب العلاقة لتصنيع (بلاك) مكتوب عليه المحافظة والمنطقة والرقم التسلسلي ورقم المحرك والهيكل، مشيراً إلى أنه بعد تصنيع البلاك تتأكد اللجنة من تثبيته على الآلية الزراعية، وبعد ذلك يُمنح المزارع إشعاراً لقطع البطاقة، وهو بمثابة الوثيقة التي يُمنح بموجبها صاحب العلاقة البطاقة.

ولفت غانم إلى تخصيص الآليات التي تعمل على المازوت دعماً للفلاح للقيام بأعماله الزراعية، وبالنسبة للمزارعين الذين لا يملكون بطاقة الكترونية، بإمكان جميع المواطنين الحصول على البطاقة الالكترونية.

وكشف غانم عن أتمتة ملف الدواجن وأمهات الطيور، وتم تشكيل اللجان وتنظيم الجداول بعدد المداجن وأمهات الطيور، والمستحقات الشهرية من مادة المازوت، والموافقة على الجداول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *