مواجهة مصيرية لرجال سلتنا أمام إيران في التصفيات الآسيوية

يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال مباراة مصيرية اليوم الإثنين بمواجهته نظيره الإيراني الساعة الثالثة ظهراً في العاصمة القطرية الدوحة، في ختام منافسات النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا ٢٠٢١.

المباراة صعبة على منتخبنا، خاصة أن المنتخب الإيراني لم يتلق أية خسارة محققاً ثلاثة انتصارات، وهو مرشّح بقوة للمنافسة على لقب البطولة المقبلة، ويضم كوكبة من اللاعبين المميزين، في مقدمتهم: آرون غيراميبور الذي يلعب في سان لورينزو الأرجنتيني، وكان قد غاب عن مباراة الذهاب مع منتخبنا في النافذة الأولى التي خسرها منتخبنا بفارق 46 نقطة، فيما يغيب عن اللقاء نجم إيران الأول حامد حدادي.

لاعبو منتخبنا بحاجة لجهود جبارة للصمود أمام لاعبي إيران، وإلى كثير من التوفيق لتحقيق نتيجة مرضية تنسي عشاق سلتنا الخسارة المريرة أمام منتخب قطر أمس الأول السبت، والتي أدخلت منتخبنا في حسابات نحن في غنى عنها من أجل التأهل للنهائيات المقبلة، كون صاحبي المركزين الأول والثاني يتأهلان إليها مباشرة، أما صاحب المركز الثالث في المجموعات كافة فسيلعب دورياً مجزأ من مرحلة واحدة تتأهل منها 4 منتخبات إلى البطولة القارية.

على أرض الواقع المعطيات تصب في مصلحة منتخب إيران إلا إذا استطاع لاعبو منتخبنا تغيير الصورة وتنظيم الدفاع جيداً مع التوازن في الناحية الهجومية.

عماد درويش 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *