رياضةصحيفة البعث

مصارعتنا إلى روسيا والاستفادة الفنية هي الأهم

في خطوة تحضيرية هامة يبدأ منتخبنا الوطني للمصارعة معسكراً تدريبياً في روسيا ابتداء من يوم الأحد المقبل على أن يستمر لنحو عشرين يوماً.

رئيس اتحاد اللعبة محمد العلي أشار لـ “البعث” إلى أن المعسكر يعد قفزة نوعية في استعدادات المنتخب للاستحقاقات التي ستقام العام المقبل وأبرزها الدورة العربية وبطولة غرب آسيا.
رئيس الاتحاد كشف أن المعسكر يأتي ضمن البروتوكول الرياضي الذي وقّع بين اللجنة الأولمبية السورية واللجنة الأولمبية الروسية، منوّهاً بدور رئيس الاتحاد الرياضي فراس معلا، ورئيس مكتب ألعاب القوة المركزي محمد الحايك في زيادة عدد أفراد البعثة، وضم أكبر عدد ممكن من اللاعبين لتكون الفائدة أعم.
وأكد العلي أن الاتحاد، ولضمان أعلى درجات الشفافية في الانتقاء، أقام تجارب للاعبي المنتخب لاختيار الأفضل لخوض المعسكر الذي ستتخلله مشاركة في بطولة الحزام مع إقامة عدد من اللقاءات الودية مع بعض الأندية واللاعبين المتميزين لإكساب لاعبينا جرعة احتكاك قوية، وبيّن العلي أن المعسكر الروسي سيكون بمثابة محطة لاختبار الجاهزية بعد سلسلة من المعسكرات المحلية التي تنقلت بين محافظات حمص واللاذقية ودمشق، وشهدت مشاركة لاعبي المنتخب من مختلف الفئات تحت إشراف المدرب البيلاروسي ألكسندر ديبروفسكي.
وحول ما يشاع عن استضافة محتملة لإحدى البطولات الدولية في العام المقبل أوضح العلي أن السعي لم يتوقف خلال الفترة الماضية، وبالتعاون مع المكتب التنفيذي كي تحتضن سورية البطولة العربية أو الآسيوية للناشئين، وهذا الأمر إن لم يتحقق سنتوجه لاستضافة دورة دولية شبيهة بدورة دمشق الدولية التي كانت تقام سابقاً.
يشار إلى أن البروتوكول الموقّع بين اللجنتين الأولمبية السورية والروسية سيشمل معسكرات وتبادلاً للخبرات في مختلف الألعاب.

مؤيد البش