الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الحسكة بلا مياه لليوم الـ 11.. والاحتلال التركي يعتدي على ريف رأس العين

خرجت محطة “مياه علوك” عن الخدمة لليوم الـ11 على التوالي، بعد انقطاع الخط الكهربائي المغذي للمحطة، ما أدّى لانقطاع المياه بشكل كامل عن مدينة الحسكة وأريافها، فيما جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية قصفها بقذائف المدفعية عدداً من المنازل السكنية في القرى والبلدات المحيطة بمدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين وانطلاقا من نقاط المراقبة التي يقيمها الاحتلال اعتدوا بقذائف الهاون والمدفعية على المباني السكنية في محيط أم حرملة وداد عبدال والنويحات بريف الحسكة ما تسبب بوقوع دمار في عدد من المنازل والبنى التحتية.

ولفتت المصادر إلى أن اعتداء الاحتلال التركي على تلك القرى تزامن مع سماع دوي عدة انفجارات شرق مدينة رأس العين الأمر الذي تسبب بحالة من الذعر والخوف بين المدنيين نتيجة ضراوة العدوان وأصوات انفجار القذائف.

يأتي ذلك فيما، أصيب أحد مسلحي ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي باستهداف سيارتهم بلغم أرضي في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن لغماً أرضياً زرعه مجهولون واستهدفوا فيه سيارة تابعة لميليشيا قسد انفجر اليوم ما أدى إلى إصابة أحد مسلحي الميليشيا ووقوع أضرار كبيرة في السيارة.

محطة علوك خارج الخدمة

في الأثناء، توقف الضخ من محطة مياه علوك بريف رأس العين بريف الحسكة وأصبحت خارج الخدمة، بعد تشغيلها نهاية الأسبوع الماضي جراء استمرار التعديات على خط التوتر الكهربائي المغذي للمحطة من قبل مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية والحمولات الزائدة، وبين مدير عام المؤسسة المهندس محمود عكلة بين أن محطة ضخ مياه علوك خارج الخدمة حالياً بسبب انقطاع التيار الكهربائي المغذي لها جراء الاستجرار الزائد من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين والتعديات على خط التوتر القادم من محطة تحويل الدرباسية الأمر الذي تسبب بزيادة الأعطال على الخط، داعياً إلى تدخل جميع الجهات لإزالة التعديات على خط التوتر المغذي للمحطة ولا سيما أن هناك أحياء دون مياه شرب لليوم الـ 16 على التوالي.

وأشار عكلة إلى أن أعمال صيانة خط التوتر المغذي للمحطة لم تتوقف طيلة الفترة الماضية ولكن مرتزقة الاحتلال يعاودون التعدي على الخط والاستجرار غير الشرعي من الكهرباء المخصصة لتشغيل محطة الضخ.

وتعمد قوات الاحتلال التركي الموجودة في ريف مدينة رأس العين المحتلة إلى قطع مياه محطة ضخ علوك بشكل متكرر وتهديد حياة نحو مليون مواطن يقطنون في مدينة الحسكة ومحيطها والريف الغربي من المحافظة ولا سيما أن المشروع هو مصدر مياه الشرب الوحيد لهم.