مقتل خمسة عملاء لـ “قسد” في هجمات بريف دير الزور الشرقي

قتل خمسة مسلحين من ميليشيا “قسد” العميلة للاحتلال الأمريكي بهجمات على مواقعهم وآلياتهم في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية أن ثلاثة مسلحين من ميليشيا قسد قتلوا بهجوم شنه مجهولون على أحد مواقعهم في بلدة الطيانة شرق دير الزور، بالتزامن مع مقتل مسلحين اثنين من الميليشيا جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية تقل عدداً منهم قرب بلدة ذيبان بالريف الشرقي.

في الأثناء، تم إخماد حريق نشب في مبنى الأمم المتحدة في مدينة القامشلي بريف الحسكة والواقع تحت سيطرة ميليشيا قسد، وذكرت مصادر أهلية أن الحريق اندلع في أقسام مبنى الأمم المتحدة الكائن في شارع السياحي بمدينة القامشلي بريف الحسكة، والذي أدى إلى تضرر عدد من أقسام المبنى ولاسيما قسم شؤون اللاجئين مبينة أن أسباب الحريق لا تزال مجهولة.

بالتوازي، خرج أهالي بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي بمظاهرة احتجاجية ضد ممارسات ميليشيا “قسد” وتدني مستوى المعيشة وتنديداً بسرقتها الموارد النفطية في الجزيرة السورية.

وذكرت مصادر محلية أن بلدة الكسرة شهدت خروج مظاهرة احتجاجية ضد ممارسات ميليشيا قسد وتدني الخدمات المقدمة للأهالي بسبب أعمال الفساد التي يقوم بها مسلحي الميليشيا وقيادتها ونهبهم الثروات النفطية إضافة إلى سوء الأوضاع المعيشية والصحية.

وأضافت المصادر إن المتظاهرين قطعوا الطرقات الرئيسة في البلدة بالإطارات والحجارة بينما أقدمت ميليشيا قسد على استنفار كل مجموعاتها المسلحة في المنطقة في محاولة لضبط الأمور وقمع المظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *