رياضةصحيفة البعث

جغيلي لـ “البعث” بعد استعادة حقه الأولمبي: لو توفرت الظروف لحققت الذهبية!!

بعد أكثر من ثماني سنوات على اختتام دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها لندن، والتي حقق فيها رباعنا عهد جغيلي المركز السادس في منافسات رفع الأثقال لوزن +105 كغ، أعادت اللجنة الأولمبية الدولية الحق لرباعنا بعد أن أبلغت اللجنة الأولمبية السورية اليوم أن جغيلي قد انتقل من الترتيب السادس إلى الرابع استناداً لقرار اللجنة الانضباطية في اللجنة الأولمبية الدولية التي قضت بإقصاء أولكسي تورختي صاحب المركز الأول، والقرار المتخذ من محكمة التحكيم في المجال الرياضي CAS بتاريخ 21 أيار 2019 بإقصاء صاحب المركز الرابع رسلان نوردينوف.

البطل جغيلي في تصريح لـ “البعث”، بعد تحقيق أفضل مركز لأثقالنا في تاريخ مشاركاتها، أهدى الإنجاز لقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد، مؤكداً أن عودة الحق له بعد كل هذه السنين جعله فخوراً بالمشاركة وتحقيق المركز في أقوى محفل رياضي على مستوى العالم.

واستذكر جغيلي ظروف الاستعداد لتلك الدورة التي لم تكن بالشكل المطلوب، حيث لم يحظ حينها بالدعم اللازم من المعنيين، كاشفاً أنه شارك في الدورة دون معالج أو اختصاصي تغذية أو اختصاصي تدليك، ودون توفير المكملات الغذائية المطلوبة.

وأضاف جغيلي بحسرة: لو توفرت لي ظروف التحضير والدعم الذي يتلقاه لاعبونا في ظل القيادة الرياضية الحالية لكنت بطلاً في وزني، فرغم كل الظروف الصعبة التي واجهتها في حينها، كان الفارق بيني وبين صاحب الميدالية البرونزية كيلوغراماً واحداً في المجموع العام.

يشار إلى أن جغيلي يشغل حالياً منصب نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال بعد اعتزاله اللعب، وبعد مسيرة حافلة حقق خلالها إنجازات كثيرة أبرزها بطولة آسيا خمس مرات، ودورة الألعاب الآسيوية، وميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب البحر المتوسط، وبطولة العرب لسنوات.

على العموم ننتظر جميعاً أن يحظى جغيلي بالتكريم اللائق لإنجازه الأولمبي، ومسيرته المميزة التي قل نظيرها في رياضتنا ككل.

مؤيد البش